رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رشوان يتقدم بخطاب للنائب العام للإفراج عن 3 صحفيين

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم نقيب الصحفيين ضياء رشوان بطلبين لكل من المستشار هشام بركات ، النائب العام ، والمستشار نبيل صليب ، رئيس محكمة استئناف القاهرة ، للإفراج عن هاني صلاح الدين رمزي ، الصحفي باليوم السابع ، وعلى أحمد محمد سبيع ، المستشار الإعلامي بالحرية والعدالة ، وسماح إبراهيم ، الصحفية بجريدة الحرية والعدالة.

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، في تصريحات اليوم الأربعاء إن الزميلة سماح إبراهيم على درويش تعاني من ظروف صحية وعصبية تعرض حياتها للخطر.
وأوضح رشوان أن النقابة تعهدت في الخطابات التي أرسلتها لبركات وصليب الالتزام بخضوع الزملاء للتحقيق ، مشيرا إلى أن النقابة تضمن هؤلاء الزملاء وذلك بصفتهم منتمين إليها، لافتا إلى إن النقابة سبق وأن تقدمت بطلبين خاصين بالزملاء هاني صلاح الدين، وعلى محمد محمد سبيع، إلا أنها تقدمت لكل

من بركات وصليب أمس بطلب آخر يشمل الزميلة سماح.
وحول مشكلة الزميلة سماح أكد رشوان أن النقابة لم تخطر بإلقاء القبض على الزميلة إلا بعدها بـ35 يومًا، وهو ما جعل من الصعب التدخل لسرعة الإفراج عنها.
وكانت محكمة جنح الساحل قضت بحبس سماح إبراهيم، الصحفية بجريدة الحرية والعدالة ، و9 آخرين لمدة عام مع الشغل، لإدانتها بتهمة محاولة تعطيل الاستفتاء على الدستور ، عقب إلقاء القبض عليها خلال تغطيتها لمسيرة من أنصار المعزول محمد مرسي، بميدان الخلفاوي، والتي كانت تدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور.