رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تناقش مع السودان نشر قوات مشتركة على الحدود

الشارع السياسي

الاثنين, 17 مارس 2014 21:35
مصر تناقش مع السودان نشر قوات مشتركة على الحدودصورة ارشيفية
وكالات:

وصل قائد حرس الحدود المصرى، اللواء أحمد إبراهيم، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، فى زيارة رسمية تستمر عدة أيام؛ لمناقشة نشر قوات مشتركة على الحدود بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الجيش السودانى، العقيد الصوارمى خالد سعد، فى تصريح لقناة "الشروق" الفضائية (المقربة من الحكومة) إن "الهدف من زيارة قائد حرس الحدود المصرى للخرطوم مناقشة نشر قوات مشتركة على الحدود بين البلدين، والتى تم

الاتفاق حولها بين مسئولين بالبلدين مؤخرًا".
وأضاف أن "الزيارة ستستمر لعدة أيام (لم يحددها) سيلتقى خلالها قادة الجيش السودانى".
ولفت إلى إن "اللجنة المشتركة بين البلدين عقدت أول اجتماع رسمى لها اليوم الإثنين"، وتعهد بكشف نتائج المباحثات فى وقت لاحق، بينما لم تعلق السلطات المصرية على الزيارة وأهدافها.
وأعلن وزير الدفاع السودانى الفريق أول عبدالرحيم
محمد حسين عقب زيارته للقاهرة فى فبراير الماضى، أن قائد حرس الحدود المصرى سيزور الخرطوم قريبًا لمناقشة نشر قوات مشتركة على الحدود بين البلدين لمنع التهريب والاتجار بالبشر.
والتقى وزير الدفاع السودانى، خلال زيارته للقاهرة، نظيره المصرى المشير عبد الفتاح السيسى، واتفق الطرفان على تأمين الحدود واستمرار التعاون بين الجانبين.
يذكر أن اللجنة العليا المشتركة تنظم علاقات البلدين، وتعقد بالتناوب فى عاصمتى البلدين، وكانت تعقد برئاسة رئيس مجلس وزراء مصر والنائب الأول لرئيس جمهورية السودان سابقًا قبل أن يتم تصعيدها إلى مستوى الرئيسين مؤخرًا.
 

أهم الاخبار