رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل:

سقوط 16 صاروخاً جنوب إسرائيل منذ التهدئة

الشارع السياسي

الخميس, 13 مارس 2014 21:12
سقوط 16 صاروخاً جنوب إسرائيل منذ التهدئة
وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلى أن 16 صاروخاً أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة سقطت فى جنوب إسرائيل، منذ إعلان التهدئة مساء اليوم الخميس، دون أن تتسبب فى وقوع إصابات بشرية أو أضرار.


وقال الجيش الإسرائيلى فى بيان صحفى نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكترونى: إن "16 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة منذ إعلان التهدئة مساء اليوم وسقطت فى جنوب إسرائيل دون أن تؤدى إلى وقوع إصابات أو أضرار".

وأشار بيان الجيش إلى أن صواريخ "القبة الحديدية" (منظومة دفاعية) تمكنت من إسقاط

ثلاثة قذائف صاروخية أطلقت من القطاع.

ولم تتبنَ أى جهة فلسطينية، مسؤولية إطلاق الصواريخ، وأكدت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامى فى بيان صحفى لها مساء اليوم الخميس، أنها لم تطلق أى صاروخ منذ إعلان التهدئة.

ويسود الهدوء الحذر قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، فى أعقاب إعلان حركة الجهاد الإسلامى نجاح وساطة مصرية فى تثبيت التهدئة فى القطاع.

وتشهد الحدود الجنوبية بين إٍسرائيل والقطاع استنفاراً للجيش الإسرائيلى على خلفية إطلاق
عشرات الصواريخ من القطاع منذ عصر أمس الأربعاء.

وشن الطيران الحربى الإسرائيلى، 36 غارة جوية، على قطاع غزة، منذ بداية المواجهة العسكرية الحالية، التى بدأت مساء الأربعاء.

وأغارت طائرات إسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، على 7 مواقع، جنوبى قطاع غزة، رداً على إطلاق فلسطينيين صاروخين اثنين من القطاع باتجاه مدينتى (عسقلان وأشدود اسدود) جنوبى إسرائيل، حسبما أفاد متحدث عسكرى إسرائيلى.

وأسفرت هذه الغارات عن إصابة 3 فلسطينيين، بجراح أحدهم إصابته خطيرة، حسبما قالت وزارة الصحة فى غزة.

وكانت سرايا القدس قد قصفت، أمس الأربعاء، مستوطنات محاذية لقطاع غزة، بعشرات الصواريخ ردًا على "الاعتداءات الإسرائيلية، المتواصلة على غزة، وآخرها قتل إسرائيل 3 من عناصرها الثلاثاء الماضى"، حسبما قالت فى بيان صحفى.

أهم الاخبار