رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش يصفى 7 تكفيريين ويضبط 36 ويدمر 33 عشة بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى، أن عناصر من قوات الجيش الثانى والشرطة المدنية نفذت عدة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات [ شمال سيناء- الإسماعيلية- بورسعيد- الشرقية- دمياط- الدقهلية].

ونجحت القوات فى تصفية 7 مسلحين أثناء الاشتباكات معهم بمنطقة التنك غرب قرية المدفونة الشمالية بأحد المزارع، والقبض على 36 فردا منهم "3" تكفيريين شديدى الخطورة و"33" من المشتبه بهم مشيرا إلى أن القوات قامت بتدمير مخزن خاص بـ"أحمد كمال شويتر"، أحد عناصر جماعة أنصار بيت المقدس، والذى عثر بداخلة على ["25" شكارة بارود بإجمالى وزن 1250 كجم - "50" جركن حامض كبريتيك مركز بإجمالى 1000لتر - "4" زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد "السامة"] .

وأوضح المتحدث أنه تم ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات وبيانها [قنبلة يدوية دفاعية "F1" - دانة هاون 120 مم بالطبة - دانة مدفع بب عيار "105" مم - بقايا صاروخ وبالتفتيش الظاهرى عليه يحتمل أن يكون بقايا صاروخ م م م د - "4" طبه صاروخ جراد-"2" عبوة متفجرة متوسطة الحجم] إضافة

إلى  تدمير  [19 عربة-21 دراجة بخارية ] بدون أوراق / لوحات معدنية والقبض على [5] عربة أنواع خلال محاولتهم الهروب من قوة التأمين.

وأشار إلى أن القوات حرقت 33 عشة  تستخدمها العناصر الإرهابية والتكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.

وفى محافظات غرب القناة تمكنت قوات الجيش الثانى من إلقاء القبض على [61] فردا ما بين [هارب من تنفيذ أحكام- حيازة أسلحة نارية أو بيضاء- حيازة مخدرات- مشتبه بهم وجارى فحصهم أمنيًا ]  إلى جانب ضبط ["2" لفافة بانجو- "20" طن ملابس مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية- فرد خرطوش- بندقية آلية- ذخائر متنوعة وأسلحة بيضاء- "7" عربات أنواع- "4" دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق] .