رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابة العمالية تتمسك بـ50 % للعمال والفلاحين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 يونيو 2011 11:02
الإسكندرية- أ ش أ:

قال رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية فتحي عبداللطيف اليوم الثلاثاء: إن ممثلي اللجان النقابية لمحافظات البحيرة والإسكندرية وحلوان والدقهلية وأسيوط والوادي الجديد وكفر الشيخ أعلنوا عن تمسكهم بنسبة ال 50%

للعمال والفلاحين في مجلس البرلمان ورفضهم لما ذهب إليه مؤتمر الوفاق الوطني من إلغاء هذه النسبة.

وقال: إن الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية قد شارك في عدد من المؤتمرات النقابية العمالية للاتحادات المحلية بمختلف محافظات الجمهورية

بهدف مناقشة الوضع الراهن للحركة النقابية المصرية ومن أجل التواصل مع أفراد الشعب ومراعاة حقوق العمال والفلاحين.

وأضاف أن تلك المؤتمرات تسهم في تفعيل الحوار الديمقراطي بين المواطنين وتحليل الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها مصر خاصة بعد ثورة 25 يناير.

ووجه ممثلو اللجان النقابية التحية والشكر للقوات المسلحة على جهودهم في تحقيق التقدم

والاستقرار للوطن وحماية المواطنين والعبور بهم إلى مرحلة السلام، معلنين تمسكهم بموقف الحركة النقابية المصرية واتحادهم العام برفض التطبيع مع اتحاد عمال إسرائيل وتضامنهم مع الشعب العربي في فلسطين.

ورحبوا بقرار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالانضمام لعضوية الاتحاد العالمي للنقابات، مؤكدين أنه يعد خطوة هامة لتعزيز علاقات الحركة النقابية مع بلدان العالم الثالث.

وأشار عبداللطيف إلى أن تلك المؤتمرات تتميز بالإيجابية والمصارحة والحرص على وحدة التنظيم النقابي وإدارة عجلة الإنتاج والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير كافة سبل الدعم لتحقيق النمو والتقدم في مختلف المجالات.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار