عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرابلس تهدد بتدويل قضية قذاف الدم

 احمد قذاف الدم
احمد قذاف الدم

قالت مصادر إعلامية إن السفير الليبى بالقاهرة محمد فايز جبريل أكد أن طرابلس ستلجأ لتدويل قضية أحمد قذاف الدم إذا لم يتم تسليمه إلى ليبيا، وأنه سيتم دراسة إقامة دعوى أمام المحكمة الدولية بلاهاى لإجبار القاهرة على تسليم قذاف الدم.

وأضاف جبريل خلال حواره مع برنامج القاهرة مع المحامي المصري خالد أبو بكر، أن ليبيا طالبت السلطات المصرية بتسليم قذاف الدم، إلا أن الإجراءات القانونية حالت دون ذلك، منوها إلى أن القضاء المصري غير مختص بنظر قضية قذاف الدم، وهو الأمر الذي جعل أبو بكر يحتج عليه قائلا: "ولا أنت ولا رئيس ليبيا يتحدث عن القضاء المصري". كما أشار السفير الليبى بالقاهرة إلى أن "هناك العديد من أنصار القذافي في مصر ونتمنى تسليمهم لليبيا".
وفى إطار حق الرد أكد محامي أحمد قذاف الدم فى اتصال هاتفى مع البرنامج أن السلطات المصرية لا تستطيع تسليم قذاف الدم لأنه مصري، وحاصل على الجنسية المصرية فى إطار الدستور الجديد الذى منحه الجنسية عن والدته مصرية الجنسية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد برأت في شهر ديسمبر من العام الماضي، أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق وابن عم العقيد معمر القذافي، وذلك في قضية اتهامه بالشروع في قتل ضابطي شرطة ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.