رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير أمريكا عن حقوق الإنسان بمصر غير متوازن

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى

أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان فى مصر غير متوازن وغير موضوعى ويتضمن الكثير من المغالطات.

وقال عبد العاطى - فى رده على سؤال فى هذا الشأن خلال المؤتمر الصحفى الدورى مع المحررين الدبلوماسيين المعتمدين- أن تقرير الخارجية الامريكية هو تقرير سنوى دورى تصدره الخارجية الامريكية فيما يتعلق بحقوق الانسان فى كل دول العالم ولكن لدينا ملاحظات حول هذا التقرير.
وأشار المتحدث إلى أن أمريكا تنصب نفسها محاميا ومدافعا لقضايا حقوق الانسان فى العالم بدون وجود سند شرعى وهذا أمر مستغرب من الجميع .
وقال عبد العاطى إن مصر يمكن أن تتفهم أن يصدر مثل هذا التقرير عن الامم المتحدة أو المنظمات التابعة لحقوق الانسان ولكن صدور تقرير عن الخارجية الامريكية يعكس رغبة واضحة بانها تنصب نفسها حكما وقاضيا ومدافعا عن حقوق الانسان فى دول العالم .
وأضاف عبد العاطى أن التقرير الامريكى غير متوازن وغير موضوعى ويتحدث فى بعض جزئياته بالاطاحة بحكومة مدنية

منتخبة فى مصر وهذا مخالف تمامًا للواقع لأن الواقع يقوم على أن عشرات الملايين من المصريين خرجوا فى 30 يونيو وذلك للمطالبة بحقوقهم والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
واكد السفير بدر عبد العاطى أن اغفال تقرير وزارة الخارجية الامريكية لكل ذلك يعد مغالطة ولايعكس الواقع بطبيعة الحال .
وقال إن هناك قدر من إذواجية المعايير لانه إذا كان هناك انتهاكات لحقوق الانسان فى مصر والعالم فماذا عن إنتهاكات حقوق الانسان فى امريكا ومنها قضايا التنصت وإستمرار فتح معكسر جواتنامو حتى الان .
وأشار الى أن التقرير يتضمن مجموعة من المغالطات ويتناسى الإرهاب و ما تتعرض له الدولة و الجيش والشرطة والابرياء من عمليات عنف .