رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى: لن نقول لأمريكا حاضر يافندم


قال عمرو موسى- أمين عام جامعة الدول العربية السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- إنه ليس من مصلحة مصر توتر علاقاتها مع أمريكا وفى الوقت ذاته يجب ألا نقول حاضر يافندم – على حد قوله - .

وأضاف - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عمرو موسى أمس بفندق سيسيل بالإسكندرية- أن السياسة الخارجية المثلى يجب أن تكون مهتمة بدول البحر المتوسط وحوض النيل وأفريقيا بجانب الدول العربية .

وفى رده على الإتهامات الموجهة له بالوقوف ضد ترشيح الدكتور مصطفى الفقى لمنصب أمين الجامعة العربية أوضح موسى قائلاً: " لا توجد حساسية بينى وبين مصطفى الفقى و استمرا ر ترشيحه كان سيحدث انقساما فى الوطن، وفى المرحلة الحالية من الأفضل أن يكون رئيس الجامعة مصريا " .

وانتقد موسى سياسة النظام السابق فى

التعامل مع ملف الوحدة الوطنية فى مصر .

وقال موسى: " التعامل مع الوحدة الوطنية فى مصر من موائد الإفطار و المحبة كان بمثابة دفن الرؤوس فى الرمال كالنعام لأنها كانت موائد أحضان وقبلات وعمرى ما شاركت فيها منذ "10" سنوات فهى مظاهر لا معنى لها "

وأكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على استبعاد زوجته من الساحة السياسية و الاجتماعية فى حالة فوزه بالمنصب الرئاسى مشيراً بقوله " لو نجحت هخلى شعار زوجتى ملكيش دعوة بالجميع بدلاً من مهرجان القراءة للجميع " .