رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحف البريطانية: استقالة الببلاوي تمهد لترشح السيسي

الشارع السياسي

الاثنين, 24 فبراير 2014 21:54
الصحف البريطانية: استقالة الببلاوي تمهد لترشح السيسي

اهتمت الصحف البريطانية بتسليط الضوء على استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوي ، قائلة: إن هذا القرار المفاجئ يمهد الطريق لترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية .

فمن جانبها، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، استعرض في كلمته التي ألقاها الإنجازات التي حققتها حكومته في الفترة التي تولت فيها تسيير شؤون البلاد ومن ضمنها تحسن الوضع الأمني والاستفتاء على الدستور، غير أنه لم يشر إلى أي مبررات وراء استقالة حكومته أو من سيخلفه في منصبه.
ورأت الصحيفة البريطانية، أن استقالة الحكومة لن تؤدي إلا إلى المزيد من التكهنات حول

ترشح المشير السيسي للرئاسة.
أما صحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد أشارت إلى أن إعلان الببلاوي استقالة حكومته قد يكون جزءا من خطة تهدف لتمهيد الطريق أمام استقالة السيسي من منصبه لخوض السباق الرئاسي.
ونوهت الصحيفة البريطانية، عن أن استقالة حكومة الببلاوي تأتي وسط مجموعة من الإضرابات التي اجتاحت عدد من القطاعات في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، وأبرزها إضراب العاملين بهيئة النقل العام وعمال النظافة، والنقص الحاد في الغاز خلال الأيام القليلة الماضية.
وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إلى عدم وضوح
الرؤية بشكل فوري حول ما إذا كان الببلاوي سيبقى على رأس الحكومة الجديدة أو سيتنحى عن منصبه، لافتة إلى أنه أقر بالظروف الصعبة التي تعمل بها حكومته وأكد أن الوضع الحالي أفضل من سابقه.
من جانبه، أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى نبأ استقالة الحكومة المصرية الذي وصفته بـ "الصادم"، على الرغم من الإضرابات والاعتصامات يأتي عقب 8 أشهر فقط من تعيينها، ويمهد الطريق لوزير الدفاع المصري للترشح للرئاسة والوصول لسدة الحكم.
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الببلاوي كثيرًا ما تم انتقاده بشدة من قبل وسائل الإعلام، لعدم قدرته على تقديم حلول حاسمة للأزمات الكثيرة التي تعاني منها مصر في الوقت الراهن، لافتة إلى أن آخرها كانت أزمة الغاز وتزايد الإضرابات في عدد من القطاعات الحيوية في مصر.

 

أهم الاخبار