رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاركة العديد من الدول فى معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين معرضها السنوى للكتاب فى الفترة من 28 مارس حتى 7 أبريل القادم بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، ومن أبرزها الكويت والسعودية وعمان وتركيا، والعديد من دور النشر المصرية والعربية.

وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية وحفلات لتوقيع الكتب للروائيين والكتاب المصريين والعرب، وتم توجيه الدعوة للهيئة المصرية العامة للكتاب للمشاركة بإصداراتها فى معرض مكتبة الإسكندرية وكذلك الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الثقافة بهدف إثراء الحياة الثقافية فى الإسكندرية.
وقد حقق معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب العام الماضى نجاح منقطع النظير، حيث بلغ عدد زواره 400 ألف زائر خلال إقامته

بمشاركة 100 دار نشر ، ومن المقرر أن يصاحب المعرض هذا العام مشاركة العديد من المدارس وتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربى وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره.
وستصدر مكتبة الإسكندرية موسوعة "عمارة الأزهر الشريف" وهى مكونة من مجلدين، كذلك كتاب "شاناق فى السموم والترياق" أحدث إصدارات الكاتب الدكتور محمد يسرى سلامة. كما ستصدر المكتبة كتاب "ذاكرة مصر الفوتوغرافية" والذى يضم العديد من الصور التى تؤرخ لأبرز المناطق والأحياء بالإسكندرية.