رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تنشئ صندوقًا لدعم الأسرى الفلسطينيين

الشارع السياسي

الأربعاء, 19 فبراير 2014 13:36
الجامعة العربية تنشئ صندوقًا لدعم الأسرى الفلسطينيين الجامعة العربية
كتبت- هند سليم:

قرر مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين، تكليف الأمانة العامة للجامعة بفتح حساب خاص باسم الصندوق العربي لدعم الآسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الطارئ الذي عقدته الجامعة على مستوى المندوبين بناء على طلب فلسطين، لبحث قضية الآسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
كما أشاد المجلس في قراره بقيام العراق بالتبرع بـ2 مليون دولار لحساب الصندوق.

وأوضح أن هذا الحساب سيعتمد على التبرعات الطوعية للدول والمؤسسات والأفراد. ودعا المجلس الدول العربية والإسلامية إلى تبني ودعم الحساب. 
وأكد المجلس أن قضية الآسرى الفلسطينيين والعرب تعد جزءًا أساسيًا وثابتًا من أي حل سياسي عادل في المنطقة وأن أي اتفاق أو تسوية لتحقيق السلام لا يكتمل إلا بالإفراج
عن الآسرى.
وطالب المجلس بتفعيل قرارات مجلس الجامعة في دوراته غير العادية المتعلقة بقضية الآسرى سواء بإطلاق حملة دولية سياسية وإعلامية للتضامن معهم أو بمواصلة الجهود لعقد دورة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لإلزام إسرائيل بتطبيق مواثيق واتفاقات حقوق الإنسان واتفاق جنيف وفتح سجونها أمام اللجان الدولية.
وأكد ضرورة تفعيل التوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي للتضامن مع الآسرى الذي عقد في بغداد يومي 11و12 ديسمبر2012، وكذلك ما صدر عن المؤتمرات التضامنية مع الآسرى التي عقدت في الجزائر وتونس والمغرب.

أهم الاخبار