رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمل يزور حزب الإخوان ويؤيد التحالف

الجمل يزور حزب الإخوان ويؤيد التحالف

أعرب د.يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء عن تأييده للتحالف من أجل الديمقراطية الذي دعا إليه حزب الحرية والعدالة وحزب الوفد، مؤكدا على تأييده للإرادة الشعبية من خلال ما نص عليه الإعلان الدستوري، والذي بات يعبر عن الشرعية الشعبية؛ كما أنه يعد الإطار القانوني الذي ينبغي على الجميع أن يلتزم به.

وحذر الجمل من خطورة بعض الممارسات التي تحاول الالتفاف على مكتسبات الثورة، وطالب الجميع بأخذ الحيطة لتفويت الفرصة على هذه المحاولات، مؤكدا أن الفتنة الطائفية يقف وراءها جهود إسرائيلية وأمريكية.

جاء ذلك خلال زيارة ودية قام بها الجمل مساء أمس السبت للتهنئة بتأسيس حزب الحرية والعدالة، حيث استقبله الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب.

وكان برفقة يحيي الجمل، د.علي السلمي نائب رئيس حزب الوفد وحضور كل من د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ود.محمد سعد الكتاتني أمين عام الحزب.

وطالب د.مرسي خلال الاجتماع بضرورة تكاتف كافة القوى السياسية والحزبية خلال

هذه المرحلة؛ للخروج بمصر من الوضع الراهن، وذلك بالبدء في انتخابات تشريعية عاجلة، يعقبها مباشرة صياغة دستور جديد للبلاد، والبدء الفوري في معركة البناء التي تحتاج إلى جهود جميع المصريين.

وأكد مرسى أنه لا يوجد شيء فوق الدستور سوى الشرعية الشعبية، مطالبا بضرورة الدفع باتجاه الاستقرار وتفويت الفرصة على الذين فوجئوا بالثورة ويريدون كسب مزيد من الوقت حتى ينقضوا عليها.

بينما وصف د.عصام العريان الجدل القائم الآن بأنه سياسي، وطالب بضرورة تجاوز المرحلة الانتقالية الحالية في أسرع وقت، مشيرا إلى أن التحالف يسعى لإرساء أسس النهضة والتنمية؛ ولا يسعى لتقسيم كعكة كما يدعي البعض.