رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمانات العربية تُشيد بالدعم الروسى لمصر

الشارع السياسي

الأحد, 16 فبراير 2014 12:24
البرلمانات العربية تُشيد بالدعم الروسى لمصر
وكالات:

أشادت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله بالدعم المعنوى والعسكرى الروسى للشعوب العربية متمثلا فى الشعب المصرى.

وقالت المنظمة - فى بيان أصدرته عقب اجتماعها اليوم الأحد - إن "زيارة المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى ونبيل فهمى وزير الخارجية لموسكوستفتح آفاقا جديدة من التعاون بين البلدين يؤدى إلى دعم الشعب المصرى اقتصاديا وتنمويا خلال المرحلة القادمة،

كما تخدم مصر على صعيد إعادة تسليح الجيش لتضمن له التفوق النوعى فى المنطقة.
وأضافت أن "هذه الزيارة تعد رسالة واضحة للولايات المتحدة الأمريكية بأن الدول العربية لابد أن تنظر إلى مصلحتها أولا وقبل كل شىء، وستؤدى إلى توازن القوى الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط.
وتابعت المنظمة أن "هذه الزيارة جاءت فى توقيت مناسب تماما بعد أن
وضح الوقف الأمريكى غير المحايد من الأحداث الإرهابية التى تقع فى مصر، وإصرارها على دعم الجماعة الإرهابية، وحتى تعلم أمريكا أن القرار المصرى يستند إلى إرادة شعبية جارفة تمثلت فى خروج الملايين فى 30 يونيو فى ثورة على نظام الإخوان الإرهابى لم يشهد لها العالم مثيلًا.
ونوهت بما أسفرت عنه الزيارة من التوقيع على صفقة أسلحة روسية لمصر، خاصة بعد أن اتخذت أمريكا موقفا رفضته كافة الدول العربية بتعطيل جزء من المعونة العسكرية لمصر، كما أن مصر تحتاج لتطوير الأسلحة الروسية التى مازالت مستخدمة فى الجيش المصرى.

أهم الاخبار