رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أبوالفتوح": شعب "مصر الفاشلة" سيثور ثانية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 21:00
أبوالفتوح: شعب مصر الفاشلة سيثور ثانية
رويترز

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الثلاثاء، إن المصريين سيثورون مرة أخرى على ما وصفه بالحكم العسكرى بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التى قال إنها واسعة النطاق وكذلك بسبب الضائقة الاقتصادية.

وأضاف "أبو الفتوح" في مقابلة مع وكالة أنباء "رويترز"، أن "الشعب سيغضب مرة أخرى ويقوم بثورة للإطاحة بهذا القمع، الشعب المصرى لن يقبل هذه المسائل"، معتبرًا أن "القمع الحالى أسوأ من أيام مبارك عشرات المرات".
وتابع: "رجال مبارك عادوا للانتقام ويصرون على سحق الحريات التى كانت من مكاسب انتفاضة 2011 من أجل حماية مصالحهم وممارساتهم الفاسدة"، مُشيرًا

إلى أن "ما يحدث الآن هو ضد ثورة يناير.. وهذا لن يكون، وأنا اعتبر دى كبوة، اللى احنا فيه الآن كبوة من كبوات الثورة والثورة ستعود.. مصر أصبحت دولة فاشلة".
وقال إنه قرر ألا يخوض انتخابات الرئاسة المقبلة لأن السلطات أقامت في البلاد ما قال إنها جمهورية الخوف وكذلك لأن وسائل الإعلام التي تملكها الدولة ووسائل الإعلام التي يملكها رجال أعمال من عهد مبارك صارت بعيدة عن اللعب النزيه.
وتساءل: "هل يستطيع أي متابع أن يقول
إن الانتخابات القادمة ليست محسومة لصالح المشير السيسى؟ لا أحد يستطيع القول بغير ذلك".
وأكد أنه "بعد كل هذه الدعاية سبعة شهور بكل وسائل الإعلام الرسمى والخاص وأموال رجال الأعمال التى ملأت حوارى وزقاقات مصر هتافا باسم السيسى، سواء هو يريد هذا أو لا يريده، بعد كدا اللى ينزل يعمل إيه يعنى".
واعتبر رئيس حزب مصر القوية أن شعبية السيسى مصطنعة وأن المصريين تعرضوا لعملية غسل مخ وسيفقدون صبرهم مرة أخرى إذا استمرت مصر على نهجها الحالى، قائلا: "مصر ممكن تدخل فى انهيار اقتصادى لو استمر الوضع هكذا".
وأوضح أن مصر فى حالة أزمة اقتصادية وما يدفع الأمور للأمام ما يأتى من أموال من دول الخليج، "لكن لا يمكن أن يستمروا فى دعم النظام الفاشل الحالى".

 

أهم الاخبار