رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخصيص 120 مليون جنيه لتطوير مستشفى العديسات بحرى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 08:08
تخصيص 120 مليون جنيه لتطوير مستشفى العديسات بحرى
كتبت _ أسماء حمودة:

أصدرت وزارة الصحة قرارًا بتطوير مستشفى العديسات بحرى بالطود جنوب الأقصر للعمل كمستشفى مركزى، وذلك بعد اعتماد ميزانية 120 مليون جنيه  خاصة للمستشفى من القوات المسلحة، موزعة بواقع 40 مليون للأجهزة والمعدات التى يتم تزويد المستشفى بها، و80 مليون خرسانة ومبانى .

يأتى هذا فى إطار وضع المستشفى فى الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة ليتم تفعيل  القرار الصادر للمستشفى رقم 344 لسنة 2008 كمستشفى مركزى يخدم حوالى 120 ألف نسمة بمركز الطود .
صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، حيث قال فى تصريحات خاصة، بأنه سوف يتم تطوير المستشفى لتصبح  مستشفى مركزيا يعمل بقوة 50 سريرًا بعد الإزالة الكاملة للمبانى الحالية .
أضاف الوشاحى أن الصحة بالأقصر فى انتظار صدور قرار الإزالة والذى تم اسناده  للهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة والتى من المقرر أن تبدأ تنفيذ الإزالة مباشرة  بعد صدور القرار .
وتابع الوشاحى، بأن المستشفى ستصبح مستشفى مركزيا

مزودا بأحدث الأجهزة  والتقنيات الطبية الجديدة، يليق بتقديم خدمة علاجية جيدة لمواطنى مركز الطود .

يذكر أن ملف مستشفى العديسات كانت قد فتحته الوفد بعد نشرها تحقيقا مصورا منذ شهور رصدنا من خلاله وضع المستشفى آنذاك، ومطالب الأهالى والتى كان أهمها تفعيل قرار المستشفى المركزى الصادر عام 2008 فى عهد حاتم الجبلى وزير الصحة الاسبق، والذى على اثره قامت الصحة بإرسال وفد طبى يترأسه مساعد وزيرة الصحة والذى كان استمع لشكوى الآهالى ورفع تقريرا للوزارة، وتلى ذلك عدة متابعات من الصحة على مدار الشهور الماضية إلى ان تم اتخاذ القرار بتطوير المستشفى.

أهم الاخبار