رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جهود مصرية تركية لدعم الوفاق الفلسطيني

الشارع السياسي

السبت, 25 يونيو 2011 09:14
أنقرة -(أ. ش. أ) :

وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو

أكد وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، أن بلاده تبذل مع مصر جهودًا شاقة وجادة جدا من أجل تحقيق الوفاق وتوحيد الصف الفلسطيني.

وقال داود أوغلو - تعليقا على مباحثاته مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في اسطنبول، الثلاثاء الماضي، ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" في أنقرة أمس- إنه عقد لقاءً شاملا مع مشعل بشأن الوفاق الوطنى الفلسطيني.

وأضاف أنه أجرى اتصالين مع وزير الخارجية المصري، د.نبيل العربي، أثناء المباحثات مع خالد مشعل، مشيرًا إلى أن مصر وتركيا قدمتا اسهامات جادة قبل توقيع اتفاق المصالحة الوطنية فى القاهرة مؤخرًا.

وأشار داود أوغلو إلى أنه حضر الاحتفال بتوقيع الاتفاق بين حركتى فتح وحماس فى القاهرة تعبيرا عن الدعم الذى قدمته تركيا على أعلى

المستويات للتوصل إلى هذا الاتفاق، موضحًا أننا نعمل من أجل تذويب الخلافات بين الجانبين "حماس وفتح"، وسنواصل بذل الجهود وإجراء المشاورات مع مختلف الأطراف المعنية.

وأكد داود أوغلو أن الحقوق الفلسطينية يجب أن تعاد عن طريق المجتمع الدولى كشرط، وأن تركيا تؤيد عرض هذا الأمر على الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل.. وأشار وزير الخارجية التركى إلى أنه يتعين على الفلسطينيين، فى الوقت نفسه، أن يتصرفوا فى إطار وحدة الموقف والتوافق أثناء هذه العملية.

 

أهم الاخبار