رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خربوش: القانون لا يعرف الإخوان!

قال د. صفى الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب إنه لا يوجد فى القانون ما يسمى بالإخوان المسلمين. محذرا الطلاب من الانضمام لها قائلا "معندناش حاجة في القانون اسمها جماعة الإخوان" وتابع خلال الندوة التي نظمتها جامعة الفيوم اليوم الأحد بعنوان "الشباب والمواطنة": عندنا 24 حزبا و17 ألف جمعية أهلية، وأبدي دهشته من عدوانية شكاوى الطلاب تجاه التواجد الأمني في الجامعة قائلا: لابد من وجود الأمن في أي مكان به تجمعات وسيارات الأمن فى الجامعة ليست للفسحة وإنما لحماية الطلاب.

ورأى خربوش أن المواطنة لا تعني المساواة بين الجميع في الرواتب، إلا أنه نفي مايتردد عن تقاضي الوزراء عشرات الآلاف من الجنيهات.

وأوضح أنه لا تعارض بين مادتى الدستور التى تنص أولاهما على المواطنة والأخري على أن الإسلام هو دين الدولة والشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، قائلا" نحن دولة مدنية تحترم المواطنين والأديان.

وبرر خربوش تعرض المواطن المصري لمشكلات في الخارج بـ"عدم إحترامه لقانون الدولة المستضيفة، مستشهدا بالصيادين الذين يصطادون في مياه إقليمية لدولة أخري فيتم احتجازهم، لكنه استطرد "هذا لا يعني تنصل مصر من مسؤليتها تجاه أبنائها في الخارج" .