رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور: أنا ليبرالي بخلفية إسلامية


أكد د. أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية أنه يرحب بتأييد جماعة الإخوان المسلمين له إذا أرادوا ذلك، مشيرا إلى أنه خرج من رحم الأزهر وأنه يحمل فكرا ليبراليا بخلفية إسلامية وأنه يرحب بجميع التيارات والأحزاب السياسية المختلفة.

وحول ترشح أكثر من شخص في الانتخابات القادمة ويحملون نفس الفكر الليبرالي وعلى رأسهم د.محمد البرادعي أوضح نور أنه حتى لو يحمل كل منهما نفس الاتجاه الفكري إلا أن كل منهما له أفكاره وبرنامجه الخاص به.

وأكد نور في حواره مع الداعية عمرو خالد في برنامج بكرة أحلى أنه لديه برنامج انتخابي متكامل براجماتي وواضح مكتوب في 40 صفحة بالتفصيل، أما البرادعي فلديه نفس الأفكار وبرنامج انتخابي لكنه غير مفصل وواضح على حد قوله.

كما نبه نور إلى أن حزب الغد يضم 300000 عضو, وحول عدم استمرار الكثير من الأعضاء في الحزب وتركه عقب انضمامهم إليه قال نور

إن الحزب يمثل مدرسة تقوم بتخريج دفعات منها وأن من يتركون الحزب هم من تعلموا في الحزب وتخرجوا فيه.

وأضاف نور أنهم بصدد عمل ائتلاف اسمه العدل والحرية يجمع بين 10 أحزاب من بينهم حزب الغد وأضاف أن هذا الائتلاف سوف يعمل في إطار مجمع للحركة الليبرالية وتوحيدها في هذا الائتلاف الذي سوف يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أشار نور إلى أنه ضد استبعاد أعضاء الحزب الوطني من الحياة السياسية موضحا أن هناك الكثير ممن كانوا أعضاء في الحزب الوطني ولكنهم لم يقوموا بأي تجاوزات، لافتا إلى أنه ضد التعميم والأحكام المطلقة .