رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الببلاوي" في ختام زيارته للسعودية:

التعديل الوزاري مرهون بترشح "السيسي" للرئاسة

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 فبراير 2014 16:09
التعديل الوزاري مرهون بترشح السيسي للرئاسةالببلاوى خلال لقائه بعدد من رجال الاعمال السعوديين
كتب ـ ناصر فياض:

  أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ان الوضع الحالى يقتضى اجراء تعديل وزاري  خاصة أن الحكومة الحالية بها منصبان شاغران ، وهناك منصب آخر قد يكون شاغراً فى حالة ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة .

وأضاف أن التعديل الوزارى يتطلب وضوح الرؤية لموقف المشير من الترشح للرئاسة ، مضيفا « ليس عندى حتى الآن أى وضوح فيما يتعلق بالتعديل فهو مروهن بقرار المشير دخول الانتخابات الرئاسية وسيكون تعديلا صغيرا.‬‬
‫‫وحول العلاقات مع قطر، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك بعض الممارسات التى يقال عنها إنها غير صديقة وبها قدر كبير من عدم الانصاف ونرفض أن تقوم

قطر بممارسات ضد مصر لا تتفق مع الروابط العربية. وأضاف أن مصر تأسف خلال الفترة الأخيرة لكثير من الاعمال التى تقوم بها الدوحة بأسلوب لا يتفق مع الروابط العربية.‬‬   ‬‬
‫‫  ‪    وأوضح الببلاوي في المؤتمر الصحفى الذى عقده فى ختام زيارته للمملكة العربية السعودية، أنه أطلع ولى العهد  السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز على مجريات الأمور فى مصر التى حققت كثيراً من الاستقرار والثقة، وأن وجود الدولة فى الشارع أصبح أكثر فاعلية وقوة ، وصارت قوى العنف تزداد ضعفاً.‬‬.
‫    وأشاد الببلاوي بدور المملكة العربية السعودية الداعم لمصر وامتنان الشعب المصري للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا علي كل ما قامت به من مساندة بكل مظاهرها في لحظة من اللحظات الحاسمة في التطور  الحادث في مصر.
وأكد  رئيس الوزراء ان مناخ الاستثمار في مصر يشهد تحسنا تدريجيا وان مصر تتطلع نحو  مستقبل أكثر اشراقا يحقق الرخاء لشعبها خاصة انها تزخر بالعديد من الثروات وفرص الاستثمار الجاذب ذات العائد الاقتصادي المربح.
وأوضح الببلاوي لرجال الأعمال السعوديين خلال زيارته للمملكة ان اكتمال بناء مؤسسات الدولة المصرية بعد الاستحقاقين الرئاسي والبرلماني القادمين سيشكل عنصرا هاما في استقرار الأوضاع السياسية والأمنية  التي تعد الضمانة الأساسية لأي نمو اقتصادي مشددا علي حرص الدولة علي تذليل أي عقبات تواجه الاستثمار في مصر وأن هناك جهدا يبذل لمراجعة قوانين الاستثمار  واجراء التعديلات اللازمة بها.

أهم الاخبار