رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب الثورة ينفون تراجعهم عن مليونية "تحديد المصير"

 

 


نفت الهيئة العليا لشباب الثورة تراجعها عن الدعوة لمليونية واعتصام يوم الجمعة الموافق الثامن من يوليو القادم (جمعه تحديد المصير)، مشيرة إلى أنها ستكون تحت شعار (الدستور أولا) .

وقالت الهيئة - التى تضم 36 قوة سياسية في بيان لها اليوم الجمعة - إنه لا صحة لما ردده وأعلن عنه البعض من تغيير في هذا الشعار الذي يمثل الهدف الأول من المليونية، موضحة أن الهيئة تري أن تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة دستور جديد أمر يجب أن يسبق أي انتخابات سواء كانت تشريعية أو رئاسية.

وأضافت أن شعار (الدستور أولا) كان ولا يزال أحد الأهداف الرئيسية لثورة 25 يناير المجيدة، وأن العدول عن هذا الهدف يعد خروجا عن التحالف الوطني الثوري، مؤكدة أن أي تنظيم يقوم بذلك فقد خرج عن اهداف الثورة وأنه لا يري إلا مصلحته الخاصة التي يعليها على مصلحة الوطن .

ودعت الهيئة جميع أبناء مصر

الثوار للخروج يوم الجمعة 8 يوليو القادم في مليونية واعتصام لا ينتهي إلا بتحقيق أهدافه، مشيرة إلى استمرارها في جمع 15 مليون توقيع لحملة (الدستور أولا) حيث شملت التوقيعات كافة محافظات مصر .

وحددت الهيئة 11 مطلبا لجمعة (تحديد المصير) منها وضع دستور للبلاد قبل إجراء الانتخابات وانتخاب جمعيه تأسيسية تشمل أطياف المجتمع لوضع الدستور، ومحاكمة رموز النظام البائد محاكمة علنية وعاجلة، وحل المجالس المحلية التي تعد أحد أذرع النظام البائد، وإلغاء المحاكمات العسكرية ضد المدنيين، بالإضافة إلى إلغاء القوانين التي صدرت مؤخرا وتعد مقيدة للحريات كقانون منع التظاهر والاعتصام .