رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوقاف تدعو دول حوض النيل لمسابقة القرآن العالمية

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 فبراير 2014 09:56
الأوقاف تدعو دول حوض النيل لمسابقة القرآن العالمية
وكالات

تواصل وزارة الأوقاف استعدادتها للمسابقة العالمية الـ(21) للقرآن الكريم التي تنظمها الوزارة تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 5 إلى 10 إبريل القادم.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدعوات لوزراء الأوقاف والشئون الدينية والإسلامية بالدول العربية والإسلامية للمشاركة في فعاليات المسابقة لهذا العام خاصة دول حوض النيل.
وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم أنه تم توجيه الدعوات عن طريق خطابات لوزارة الخارجية لتسليمها

من خلال سفارات وقنصليات مصر للوزراء المعنيين بدول حوض النيل وهى السودان، إريتريا، إثيوبيا، أوغندا، كينيا، تنزانيا، رواندا، بوروندي، الكونغو وجنوب السودان حرصا من مصر على مشاركة هذه الدول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم.
وأضاف البيان أنه تم توجيه الدعوات حتى الآن لدول أنجولا، الجزائر، السنغال، الجابون، الكاميرون، المغرب، النيجر، بنبن، بوتسوانا،
بوركينا فاسو، تشاد، تنزانيا، توجو، تونس، جزر القمر، أفريقيا الوسطى، جنوب أفريقيا، جيبوتي، زامبيا، زيمبابوي، سيراليون، جامبيا، غانا، غينيا، ليبيريا، مالاوي، مالي، مدغشقر، موريتانيا، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا ونيجيريا.
كما تواصل الوزارة اختيار حفظة القرآن الكريم من مختلف المحافظات المصرية وعقد اختبارات مكثفة لهم لاختيار أفضل العناصر التي ستمثل مصر في تلك المسابقة التي من المتوقع أن يصل عدد المشاركين بها إلى نحو 90 دولة من مختلف دول العالم ويتم تقسيم المسابقة إلى 4 فروع لحفظ وتفسير القرآن الكريم ومنها من غير الناطقين بالعربية.

أهم الاخبار