رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخيون يفتح النار: الفلول عادوا بسبب الإخوان

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 فبراير 2014 08:22
مخيون يفتح النار: الفلول عادوا بسبب الإخوان يونس مخيون رئيس حزب النور
متابعات:

قال رئيس حزب "النور" السلفى يونس مخيون إن جماعة الإخوان تكفر المجتمع، مؤكدًا أن هذا يعكس الخلل فى التربية الأخلاقية والسلوكية والعقائدية الذى تعانيه تلك الجماعة.

وقال مخيون فى تصريحات أدلى بها لصحيفة "الجريدة" الكويتية ونشرت فى عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء أحمّل جماعة "الإخوان "مسئولية عودة فلول "الحزب الوطنى" حين استعدوا الجميع فضلا عن استعداء مؤسسات الدولة مثل الجيش والشرطة والقضاء والإعلام، مشيرا إلى أن هذا تسبب فى غضب شعبى الأمر الذى استغله فلول الحزب الوطنى فى 30 يونيو الماضى مما ساعدهم على تصدر المشهد.
وأكد مخيون عدم تحالف حزبه خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مع

أى من فلول "الإخوان" أو الحزب "الوطنى".
وتحفظ مخيون على إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانه الأسبوع الماضى بشأن مطالبة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بالتصرف من وحى ضميره الوطنى تجاه نداء أبناء الشعب بالترشح لرئاسة مصر، مشيرا إلى أن هذا أعطى إشارة إلى أن السيسى هو مرشح المؤسسة العسكرية، مرجحا أن يكون إصداره "يأتى فى ضوء إعلان سامى عنان رغبته فى الترشح.
وأضاف مخيون: أن حزب النور أكد أنه "لن يعلن دعمه لأى مرشح حتى يتم إغلاق باب الترشح نهائيا،
قائلا لدينا رؤية فى الرئيس المقبل، إنه يجب أن يعلن المصالحة لإنهاء حالة الاستقطاب".
وقال مخيون: "إننا نعلم أن السيسى والمجلس العسكرى سعوا إلى المصالحة، لكن جماعة الإخوان هى التى رفضت وفضلت المواجهة، متمسكة بعودة الرئيس السابق محمد مرسى ومجلس الشورى وتفعيل دستور 2012".
وحول دور الولايات المتحدة الأمريكية والتنظيم الدولى للإخوان فى الأحداث الحالية، قال مخيون إن أمريكا لها أجندة تسعى إلى تنفيذها فى المنطقة لمصلحة إسرائيل، موضحا "لذلك هم حريصون على استمرار الصراع فى مصر وهنا تلتقى مصالح واشنطن التى تسعى لاستمرار الاحتراب الداخلى مع مصالح الإخوان فى إفشال السلطة الحالية".
ونفى مخيون وجود تحالفات مع التيارين الإسلامى والليبرالى خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة نظرا إلى الاختلاف فى المنهج، لافتا إلى "استحالة أن يقبل حزبه ضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين".

أهم الاخبار