رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: أحد متهمى محاكمة مرسى مات عام 2008

محمد مرسي
محمد مرسي

بعد توجيه النيابة العامة أصابع الاتهام فى قضية الفرار من سجن "النطرون" التى يمثل فيها الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى الاخوان وحزب الله وحماس منهم 71 فلسطينيًا برزت أصوات فى غزة تشكك فى صحة اتهام بعض عناصر حماس، خاصة اثنين أكدت أسرهما أن أحدهما مات قبل سنوات، فى حين يمكث الثانى بالسجون الإسرائيلية وعنصر آخر متهم فى القضية ولكنه فى الحقيقة مات قبل أعوام، وهو تيسير أبوسنيمة، بحسب المركز الإعلامى التابع لحماس.

ولم يذكر المركز الفلسطينى للإعلام التابع لحركة حماس أى معلومات تذكر عن الـ68 متهمًا الآخرين بقضية سجن "النطرون" وأن كثير من الأسماء تعود لقادة وكوادر فعليين فى الكتائب وفى مقدمتهم أيمن نوفل.
ونقل المركز الفلسطينى للإعلام عن عائلة القيادى فى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحماس، حسن سلامة، الذى ورد اسمه على لسان النيابة العامة فى القضية، محكوم منذ عام 1996 فى السجون الإسرائيلية، وتبلغ مدة سجنه 1176 سنة.
وذكر المركز أن والدة سلامة ردت ساخرة على ورود اسمه فى القضية بالقول: "ألم يكن الأولى أن يزورني؟" وتابعت بالقول: "أية سخرية ومهزلة نعيشها .. كيف يجرى اتهام حسن هذا البطل المغيب فى سجون الاحتلال منذ سنوات طويلة".
كما نقل المركز عن عائلة متهم آخر ورد ذكره فى القضية، وهوحسام الصانع، تأكيدها أنه قتل قبل ست سنوات خلال حرب عام 2008 بين إسرائيل وحركة حماس، إذ كان يعمل عنصرا فى الدفاع المدني، وذكر أن الأسرة "لم تخف غضبها واستهجانها وتخوفها من أى تداعيات تترتب على هذا الأمر".
وانتقدت حماس علنًا ما جاء على لسان النيابة العامة فى القضية.