رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر القوية: ترشح السيسى تعدٍ على مدنية الدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

زعم حزب مصر القوية أن ترشح  الفريق أول عبد الفتاح السيسى "النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة" لرئاسة الجمهورية تعدٍ على مفهوم الدولة المدنية، ويضع المؤسسة العسكرية فى مواجهة كل مرشح منافس.

واعتبر الحزب – فى بيان له على حسابه الرسمى بـ "تويتر" اليوم الثلاثاء- أن انعقاد المجلس الأعلى العسكرى لتباحث ترشح وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية وإصدار بيان بأنه يستجيب لإرادة الشعب انتكاسة حقيقية للديمقراطية.
وأضاف الحزب أنه حذر أكثر من مرة من تدخل المؤسسة العسكرية فى السياسة, مضيفًا " نؤكد على حق الترشح لكل مدنى يستوفى الشروط فى ظل بيئة سياسية تسمح بالمنافسة الشريفة، ولكن دون أن يصبح الترشح هو مواجهة لمؤسسات الدولة بقيادة عسكرية للمشهد".
وأشار مصر القوية أن ما

تشهده مصر الآن عبث سياسى لن يقيم دولة ولن ينهض بوطن, موضحًا أن النهضة والدولة المدنية لن يقوما على أنقاض هدم وظلم وغياب المحاسبة.

وأضاف البيان "أن تأسيس دويلات من المصالح داخل الدولة المصرية يهدد أمن شعبنا وينزع عنه الاستقرار" – على حد تعبيرهم-.
وناشد الحزب شباب مصر بألا ييأسوا فالثورة الحقيقة ماضية فى طريقها، لكننا جميعا نحتاج إلى التضافر مع الشعب كى يؤسس دولته التى يحلم بها, مضيفًا "سنمضى فى نضالنا من أجل شعبنا, لنقيم دولة العدل والحرية".