رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسعاف بأكاديمية الشرطة والتحرير لتأمين محاكمة مرسى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 يناير 2014 09:23
إسعاف بأكاديمية الشرطة والتحرير لتأمين محاكمة مرسىمها الرَّبَّاط
متابعات:

أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن استمرار خطة الطواريء الشاملة التى بدأت قبل ذكرى ٢٥ يناير وذلك لتأمين محاكمة الرئيس السابق، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى انه سيتم توزيع وتمركز، سيارات الإسعاف بأكاديمية الشرطة وميدان التحرير والمناطق المحيطة بها، وذلك مع استمرار توزيع سيارات الإسعاف على مستوى الجمهورية والعاصمة كما تقضى خطة الطوارئ المعلنة.

وأضافت وزيرة الصحة بأن الخطة تقضى بوقف جميع

أنواع الإجازات لجميع العاملين بالمستشفيات العامة والمركزية والهيئات التابعة والرعاية العاجلة وكذلك بهيئة ومرافق الإسعاف قبل ويوم المحاكمة، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية ومخزون الدم بالكميات المناسبة ».
وأشارت إلى انه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع
الأجازات بكافة أنواعها، إضافة إلى دعم المستشفيات القريبة بمحيط مكان المحاكمة من اطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ.
وأعلنت وزيرة الصحة عن استمرار تخصيص رقم ١٣٧ المجانى لتلقى شكاوى المواطنين بخصوص أى قصور فى الخدمة الطبية خلال هذه الأيام بالإضافة إلى أرقام الهواتف التالية لتلقى اتصالات المواطنين فى الحالات العاجلة:
١٢٣ غرفة تلقى المكالمات الرئيسية بهيئة الإسعاف المصرية
١٦٤٧٤ غرفة عمليات الرعاية العاجلة

 

أهم الاخبار