رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير فلسطينى سابق:

رفض السيسى للرئاسة يخذل الأمة العربية

الشارع السياسي

الاثنين, 27 يناير 2014 10:21
رفض السيسى للرئاسة يخذل الأمة العربية
متابعات:

دعا حسن عصفور وزير شئون المفاوضات فى السلطة الفلسطينية سابقا، الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى الاستجابة لإرادة الشعب والترشح للرئاسة، قائلا: "إذا تخاذل السيسى عن الترشح فإنه يخذل الأمة العربية بالكامل، وكل ما فعله سيصبح ماضيا".

وقال عصفور، مساء أمس الأحد، فى لقائه على قناة "التحرير": إن الحرب الأمريكية على السيسي، سببها أن واشنطن لا تريد "رمزًا" بالمنطقة مثل جمال عبدالناصر، أوياسر عرفات، مضيفا: "كلما كانت مصر أقوى قويت الأمة العربية، وأمريكا كانت تعتقد قبل السيسى أن المنطقة كلها تحت

حذائها".
وتوجه عصفور، برسالة للفريق أول عبدالفتاح السيسى قائلا: "لن أقول لك كمل جميلك، ولكن يجب أن تأتى صاغرا لإرادة الشعب المصرى وشعوب الأمة، وعليك الاختيار بالانحياز للشعب والمحور المعادى لأمريكا،أوأن تقف معها برفضك الرئاسة".
ووصف عصفور، الخوف من رأى أمريكا والغرب بشأن ترشح السيسى للرئاسة بأنه "زبالة سياسية"، مشيرا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي، أهان مكانة رئيس مصر الراعية للقضية الفلسطينية، بحسب قوله.
وشدد عصفور، على أن مصر عصية على إرهاب
الإخوان، الذين يشبهون "السرطان" الذى كشفته مصر فنبذته المنطقة، لافتا إلى أن المخابرات والجيش المصرى أحبطا مخطط حكومة الإخوان لتوطين أهالى غزة فى سيناء.
وقال: إن 30 يونيو هى ابنة ثورة 25 يناير، وهى بمثابة تمرد على المشروع الأمريكى وملاحقة للمشروع الإسرائيلي، فيما أكد أن تركيا تنازع بالرمق الأخير وتبحث عن رأسها، بعد فشل مشروعها بتمرير المشروع الأمريكى لتقسيم المنطقة وجعل قطر أكبر دولة من حيث المساحة.
وأشار وزير شئون المفاوضات فى السلطة الفلسطينية سابقا، إلى أن الانقسام الفلسطينى كان بمثابة "الهدية الذهبية" التى قدمت للاحتلال الإسرائيل، ونكبة ثانية بعد 1948، مشيرًا إلى أن مصر لن تستطيع أن تنهض بدون دورها فى فلسطين، وغزة لا مخرج لها إلا مصر.

أهم الاخبار