عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاشور: التوافق على ترشيح السيسى خطوة مهمة

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب أهمية التوافق بين القوى الوطنية على مرشح رئاسى واحد، مشيرا إلى أن فرص الفريق أول عبد الفتاح السيسى أقوى من فرص باقى المرشحين المحتملين فى الانتخابات الرئاسية.

وقال عاشور لصحيفة "عكاظ"السعودية اليوم "من المهم أن تجرى الانتخابات الرئاسية أولا لأنها أهم استحقاق فى خارطة الطريق وعندما يتم انتخاب رئيس مصرى ستكون هذه خطوة مهمة على طريق تحقيق الديمقراطية وستتحسن كثيرا صورة مصر فى العالم كما ستحقق خطوة مهمة نحوالاستقرار".
ونوه عاشور بفرص الفريق أول عبد الفتاح السيسى على باقى المرشحين المحتملين وتفوقه شعبيا مؤكدا ضرورة حدوث توافق بين كل القوى الوطنية على مرشح وحيد لخوض انتخابات الرئاسة ليفوز بأغلبية كبيرة مثلما تحقق فى الدستور الجديد".
وعن رؤيته بشأن علاج الوضع الحالى مع تنظيم الإخوان قال "يجب على المسؤولين الحاليين الثبات على تنفيذ خارطة الطريق وعدم التأثر بمحاولات الإخوان لتعطيلها لافتا إلى أن العمليات إلارهابية الاخيرة تمثل آخر

أسلحة الإخوان مؤكدا أنها ستفشل .
وتابع "أن الشعب المصرى يرفضهم لأنهم يسيلون دماء المصريين دون تمييز.. والوضع يحتاج لعمليات لاستئصالهم".
وأدان عاشور كل أحداث العنف والإرهاب ..وطالب الجيش والشرطة بالتصدى لتلك الهجمات الإرهابية والحد من تلك الأحداث وحماية المواطنين وقال "كل ما يحدث من تنظيم الإخوان ما هوإلا ثمن للحرية ونصرة الحق ويجب على رجال الأمن معالجة الخلل فى الشارع المصرى والعمل على تأمين المنشآت الحيوية لأنها مستهدفة".
ودعا عاشور المصريين إلى التكاتف يدا واحدة فى مواجهة الإرهاب ..مشيرا إلى ان تنظيم الإخوان ينفذ هذه الحوادث الإجرامية لمعاقبة الشعب المصرى وابتزاز الدولة، وتنفيذ مطالبهم والعودة مرة أخرى للمشهد.