رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حجي" يكشف عن مشروع لإنشاء "وكالة فضاء"

الشارع السياسي

الأحد, 26 يناير 2014 19:54
حجي يكشف عن مشروع لإنشاء وكالة فضاء
القاهرة – وكالات:

أعلن المستشار العلمى للرئيس المصرى المؤقت الدكتور عصام حجّى، اليوم، أن الرئاسة تقوم حالياً بصياغة مشروع إنشاء "وكالة الفضاء المصرية".

ونقل المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء المصرى السفير هانى صلاح، فى تصريح صحافى عن حجى قوله: إن مهام عمل الوكالة يشمل دراسة الموارد المائية لمصر وأماكن توافر المياه الجوفية فى الصحارى، والبحث عن مصادر مائية جديدة، ودراسة

التغيرات المناخية"، وأوضح أن إنشاء الوكالة سيتم بالتعاون مع وكالات الفضاء العالمية مثل وكالة "ناسا" الأمريكية ووكالة "جاكسا" اليابانية.
‫وأضاف صلاح أن الدكتور حجّى "أطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى على الجهود الجارية لتفعيل دور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وهو المجلس الذى يرأسه رئيس مجلس الوزراء
ويضم فى عضويته عدداً من الوزراء والعلماء ورجال المجتمع والصناعة ويختص بالتخطيط الاستراتيجى ووضع الرؤى المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا فى مصر".
وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الببلاوى وحجِّى «اتفقا على أهمية اضطلاع وسائل الإعلام بدور أكبر فى نشر ثقافة البحث العلمى وزيادة الوعى بأهمية العلوم والتكنولوجيا من خلال زيادة مساحة المواد العلمية فى وسائل الإعلام، فضلاً عن أهمية تطوير مناهج التعليم وتشجيع ثقافة البحث بما يساهم فى خلق أجيال تسعى إلى التطوير والابتكار.

 

أهم الاخبار