رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفى الجزيرة من طرة: الإخوان فقدت مصداقيتها

الشارع السياسي

الأحد, 26 يناير 2014 15:06
صحفى الجزيرة من طرة: الإخوان فقدت مصداقيتهاقناة الجزيرة
متابعات:

أكد الصحفى الأسترالى "بيتر جريسته"، الذى يعمل لصالح قناة "الجزيرة" القطرية، والمحتجز لدى السلطات المصرية، أن اعتقاله يتعارض مع حرية التعبير، لافتًا إلى أنه زُج به فى صراع سياسى لا شأن له به.

وقال الصحفى، فى رسالة له تم تسريبها من محبسه فى "ليمان طرة" حملت عنوان "رسالة من ليمان طرة" ونشرتها شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية "إنه يعلم أن جماعة الإخوان فقدت الكثير من الدعم والمصداقية عندما أصبح محمد

مرسى رئيسًا لمصر، كما أن العديد من المصريين يُلقون بالمسئولية على الإخوان فى تزايد موجات العنف المتصاعد من جانب المتطرفين الإسلاميين".

ورغم اعتراف "جريسته" بتراجع شعبية الإخوان فى الشارع، إلا أنه أكد فى رسالته على أن "الجماعة تبقى أكبر وأفضل تنظيم سياسى ذا قواعد شعبية".

وعن لقائه عددًا من قيادات تنظيم الإخوان، برر ذلك بأنه "مجرد ممارسة لعمله الإعلامي"، مضيفًا

فى رسالته: "كصحفى محترف يسعى للتوازن والإنصاف والدقة، لا يمكن كتابة تقارير منصفة ومتوازنة عن الصراع السياسى الدائر فى مصر دون التحدث إلى جميع الأطراف"، لافتًا إلى أن الدقة والنزاهة والتوازن من أهداف عمله، بجانب محاولة كشف الأحداث بدقة وإنصاف.

وشبه، تصنيف الحكومة المصرية، جماعة الإخوان، بأنها تنظيم إرهابي، بسياسة الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش الابن" عقب هجمات 11 سبتمبر، وهى إما أن تكون معنا أو ضدنا، فعندئذٍ لا يوجد حل وسط، فإما أن تساند الحكومة أو الإرهابيين، لذلك حتى الحديث مع الإخوان يصبح عملاً من أعمال الخيانة، ناهيك عن بث أخبارهم.
 

أهم الاخبار