رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على مسئولية الرأى الكويتية..

مبارك: أتمنى أن يصبح السيسى رئيسًا

الشارع السياسي

السبت, 25 يناير 2014 02:39
مبارك: أتمنى أن يصبح السيسى رئيسًا

كشفت مصادر خاصة لصحيفة «الرأي» الكويتية أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قال في أحاديث مع أطبائه انه يتمنى أن يصبح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر لأنه الوحيد الذي يستطيع إدارة البلاد في الفترة المقبلة، وأشاد من جهة ثانية بالكويت لوقوفها مع مصر، كما قال إن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يسير على نهج والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.

وجاء الكلام المنسوب لمبارك عشية ذكرى ثورة 25 يناير التي أطاحت به في العام 2011، وسط موجة تفجيرات ارهابية شهدتها القاهرة امس اسفرت عن مقتل 6 اشخاص وجرح عشرات آخرين.

وقالت المصادر ان «مبارك الموجود في

مستشفى المعادي العسكري اصبح متابعا جيدا للوضع السياسي الداخلي بعد التحسن الملحوظ في صحته، ويحرص على فتح حوارات دائمة مع اطباء المستشفى المعالجين له ومع المحامي الخاص به فريد الديب حول الاوضاع السياسية في الدولة، كما يحرص على متابعة برامج التوك شو التي يتم بثها في ساعات مبكرة من مساء كل يوم لانه يحرص على النوم باكرا».

واوضحت ان «مبارك حريص على متابعة أخبار السيسي، وأنه يتمنى ان يكون السيسي رئيسا لمصر وتحدث كثيرا عن رغبته في الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية».

وتابعت المصادر ان «مبارك قال لأحد

اطبائه: السيسي هو الوحيد اللي هيعرف يدور البلد في الفترة اللي جاية وهو عارف كويس آلاعيب الاميركان وهيعرف يلاعبهم كويس... بس الحمل هيبقى كبير عليه وفي دول كتير هتحارب علشان تعطله عن شغله».

وكشفت ان «مبارك طلب أكثر من مرة من المحيطين به في المستشفى أن يلتقي ويجلس مع السيسي ولكن هذا الامر لم يتحقق»، مضيفة ان الرئيس السابق حرص «على متابعة عملية الاستفتاء على الدستور وان الاطباء أبلغوه بالنتيجة النهائية فعلق قائلا: الجيش بيشتغل شغل صح والسيسي دا راجل ذكي جدا وعارف هو بيعمل ايه».

وقالت المصادر ان «مبارك يشيد كثيرا بموقف دولة الامارات خصوصا بعد مساعدتها لمصر ويقول دوما: اللي خلف مامتش»، في اشارة الى ان رئيس الامارات الشيخ خليفة يسير على نهج والده الشيخ زايد في مساعدة مصر، كما اشاد بدور دولة الكويت في الوقوف مع مصر «بشكل كبير».

أهم الاخبار