فيديو..منصور: الدستور وضع نهاية الدولة البوليسية

الشارع السياسي

الخميس, 23 يناير 2014 10:29
فيديو..منصور: الدستور وضع نهاية الدولة البوليسيةالمستشار عدلي منصور
كتب - حسام شعلان:

أكد المستشار عدلى منصور, رئيس الجمهورية المؤقت, محافظة الدولة على تطلعات الشعب وتصديها لممارسات من اخطأوا فى حماية الوطن وأساءوا استغلال السلطة التى لم تمنح لهم إلا لصالح الشعب.

وأكد منصور – خلال كلمته فى احتفالية عيد الشرطة اليوم الخميس- أن ثورة 30 يونيو رسخت لبديات الديمقراطية التى تأسست على طوفان 25 يناير, قائلًا: "نرحب بدخول الوطن لعهد جديد, عهد دشنه دستور عصرى يحدد واجبات ومسئوليات الشرطة ويحافظ على كرامة المواطن ويضع نهاية دولة بوليسية ولأنظمة اتخذت من مؤسسات الدولة هدفًا لتحقيق مصالحها".
وأضاف أن كل من سيخطئ

من رجال الشرطة سيحاسب, مؤكدًا أن الداخلية تقدم رسالة قبل أن تكون مهنة, مشيرًا إلى أن مصر تعانى من إرهاب أعمى يعكر صفو الأمن ويستهدف رخاء الوطن وأهداف الثورتين, والذاكرة ستظل حاضرة فى استعادة الدولة ضد قوى التطرف", مؤكدًا أن مصر ستنصر على الإرهاب كما انتصرت عليه فى التسعينات.
ووجه منصور التحية للشرطة لضباط وجنود فى كل بقعة من أرض مصر, لما قدموه من جهود أمنت المصريين فى الاحتفال بعيد الميلاد وفى الاستفتاء
على الدستور وسيؤمنوا الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.
ووجه منصور رسالة لشباب هيئة الشرطة, قائلًا " افخروا بالوطن بما يوفره لكم من امكانيات والاحتياجات من خلال الكليات والمعاهد العسكرية والبحوث وتقديم منظومة تعليمية يمتد إشعاعها إلى خارج الحدود كأحد عناصر القوى الناعمة المصرية, وأعلموا أن ما تقدمه الدولة من الشعب لخدمة الشعب ويجب أن تظل هكذا".
كما وجه رسالة إلى الشباب المصرى قائلًا "الشعب يتطلع إليكم فى بناء المستقبل حيث استجاب الشعب لثورتكم ومنحت الثورة, وساهموا فى مستقبل الوطن برمته".
وأضاف: "أن الآوان لبلورة أهداف ثورة يناير وعليكم التصدى لمن يبدد طموحات البسطاء وساندوا جهاز الداخلية لاستكمال الاستحقاقات, كونوا قوة دافعة وطاقة متجددة تدير عجلة الاقتصاد فلا مكان لاحتكار دين أو احتكار وطن ".


شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار