الخارجية:

"فهمى" يدعو النظام والمعارضة السورية للحوار بالقاهرة

الشارع السياسي

الخميس, 23 يناير 2014 09:26
فهمى يدعو النظام والمعارضة السورية للحوار بالقاهرةالسفير بدر عبدالعاطي
بوابة الوفد - متابعات:

أكد السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور نبيل فهمى، وزير الخارجية، دعا كل الفصائل السورية لمؤتمر فى القاهرة من أجل العمل على إيجاد حل للأزمة السورية المشتعلة، مشددًا على أن "فهمى" دعا فصائل المعارضة السلمية وليست المتطرفة.

أضاف "عبدالعاطى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هناء سمرى فى برنامج "البداية" على فضائية "أونست"، أن الموقف الرسمى المصرى من الأزمة السورية واضح فيما يتعلق بالكارثة الإنسانية على الأراضى السورية، مشددًا على أن الدولة تطالب بتوصل كلا الطرفين إلى حل سياسى بنوايا صادقة.
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أن الحفاظ على وحدة الأراضى السورية وعدم تقسيم

أراضيها، بالإضافة إلى إقامة نظام ديمقراطى يقوم على التعدد بحيث يعكس تنوع الشعب السورى هو مطلب القاهرة فى الأراضى السورية من أجل حل أزمتها.
وواصل "عبدالعاطى"، أن وزير الخارجية أكد خلال لقائه بكاترين آشتون، الممثل السامى للجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوربى، وسيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، على ضرورة إنجاح مؤتمر جينف 2 من أجل وقف نزيف الدم دون المساس بالأراضى السورية.

ولفت المتحدث باسم "الخارجية" على أن قرار "واشنطن" بعدم دعوة مصر إلى القمة الإفريقية، قرار قصير النظر ومليء بالحجج الواهية، على حد قوله، مشددًا على أن تعليق عضوية مصر بالاتحاد الإفريقى لا يمنع من دعوتها لتلك القمة.
 

أهم الاخبار