رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران: مبنى الركاب 2 يستوعب7.5 مليون راكب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى أن مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة يهدف إلى مضاعفة مساحته الحالية ورفع طاقته الاستيعابية من 3.5 مليون راكب إلى 7.5 مليون راكب سنويا ، وزيادة عدد كبارى التحميل من 7 إلى 14 كوبرى، إضافة إلى 5 مواقف لانتظار الطائرات .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير ظهر يوم الثلاثاء لمتابعة  مستجدات أعمال الإنشاء بمبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولى ، والذى من المتوقع أن يتم  الانتهاء منه منتصف عام 2015 ، يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الطيران المدنى نحو تطوير مطار القاهرة وزيادة السعة الاستيعابية .
وأضاف فاضل أن المساحة الإجمالية تتضمن 200 ألف متر مربع وأن قد تم فى الفترة القصيرة الماضية إنجاز 15% من الأعمال الانشائية بالمشروع ومن المتوقع أفتتاح المبنى فى منتصف عام 2015 .
كما يرتبط مبنى الركاب (2) بمبنى الركاب رقم (3) عن طريق كوبرى علوى وأيضاً يرتبط بمبنى الركاب رقم (1) عن طريق قطار الركاب الألى والذى

يعمل على مدار الساعة بمعدل قطار كل خمس دقائق.
روعى فى التصميم الفراغ الداخلى والذى صُمم ليعطى أقصى درجات الراحة للركاب، وكذلك توفير الخدمات ووسائل الترفيه وخدمات تجارية عالمية المستوى ليستمتعوا بتجربة سفر متميزة .
وأشار فاضل إلى أن إنشاء مشروع مبنى الركاب (2) الجديد بمطار القاهرة سيجعله أكثر جذباً كمطار محورى هام وكبوابة رئيسية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
وخلال الجولة أوضح المهندس عبد العزيز فاضل أن السعة الاستيعابية لمطار القاهرة ستزيد من 23 مليون راكب فى الوقت الحالى إلى 30,5 مليون راكب بعد الانتهاء من المشروع .
مُشيراً إلى أنه قد تم تمويل المشروع بقرض من البنك الدولى وبإجمالى استثمارات قدرها 2.3 مليار جنيه مصرى .