خلال استقباله لوفدى إندونيسيا وسنغافورة...

حجار: تطبيق الـ 20 % لحجاج الخارج هذا العام

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 يناير 2014 08:06
حجار: تطبيق الـ 20 % لحجاج الخارج هذا العاموزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار
جدة - عبد المنعم البراشى:

التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في مكتبه بجدة وفد حج جمهورية إندونيسيا برئاسة وزير الشئون الدينية الأستاذ سوريا درما علي.

وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شئون الحج في ترتيبات ومتطلبات شئون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1435هـ، مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج الإندونيسيين وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.
وأكد وزير الحج خلال اللقاء أن نداء المملكة لدول العالم بتحديد نسبة حجاج الخارج 20% والداخل 50% سيطبق خلال موسم حج هذا العام1435هـ لظروف المشروعات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ضمانا لأداء الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
من جانبه أشاد وزير الشئون الإندونيسي بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات وإنجازات للحجاج كان محل اعتزاز وتقدير حجاج بلاده خاصة والحجاج كافة، لما لمسوه من حج متميز يفوق الوصف

للعام الماضي1434هـ، متمنيا استمرار النجاح والتميز في موسم حج هذا العام1435هـ بإذن الله تعالى، منوها بالقرار الحكيم لخادم الحرمين الشريفين في تقليص نسبة 20% من الحجاج بسبب التوسعات الجبارة في الحرمين الشريفين والمطاف.
كما ثمن الدور المتكامل والتنسيقي من قبل وزارة الحج وممثلي شئون الحج لبحث الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من مختلف الجهات والقطاعات العاملة في الحج.
من جهة أخرى التقى الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج بمكتبه معالي وزير المعلومات والاتصالات والمسؤول عن شئون المسلمين رئيس وفد مكتب الحج بجمهورية سنغافورة الدكتور يعقوب إبراهيم.
و أوضح " حجار " للوفد السنغافوري أهمية توعية الحجاج قبل قدومهم للأراضي المقدسة وأهمية التقيد بضوابط وبرامج مواعيد التفويج على جسر الجمرات والنقل الجوي .
من جانبه أشاد الوزير السنغافوري بالخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن وبالمشروعات العملاقة التي تشهدها المشاعر المقدسة في كل عام ومنها التوسعة في الحرمين الشريفين والمطاف وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين الشريفين. 

 

أهم الاخبار