رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف: أسعى لتحقيق تنمية بأساس علمي

عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

أكد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أنه على تواصل مع علماء الداخل والخارج منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن العلاقات معهم تأتي في مصلحة نهضة مصر في المستقبل كونهم من أهم أصول مصر.

وأشار شرف، في مقابلة مع برنامج ''العاشرة مساء'' الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ويذاع على قناة ''دريم 2''، إلى أنه يسعى إلى تحقيق التنمية على أساس علمي، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية والمجتمع المدني لديهم اهتمام بالعلماء سواء في الداخل أو الخارج.

وأكد د.شرف وجود تحسن واهتمام مالي بالبحث العلمي، ولكنه لم يلب طموحتنا، مشيراً إلى أن هناك اهتماما أيضا بالجانب المؤسسي، حيث يتم تعديل البيت من الداخل حتى يتمكن من التعامل مع العلماء سواء في

الداخل أو الخارج.

وحول مشروع د.أحمد زويل الخاص بإنشاء مشروع زويل للعلوم والتكنولوجيا، قال د.شرف: إن مشروع زويل سيكون بشكل رسمي بعد تصديق مجلس الشعب الجديد عليه بشكل نهائي، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء وافق عليه، كما أن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشجعه.

وأشار إلى أن مثل هذا المشروع له شكل خاص ويحتاج إلى قانون خاص، وبالتالي فنحن نحتاج إلى تصديق مجلس الشعب الجديد عليه وهذه مسألة وقت فقط.