رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفير جـــورجيا يهنئ وزير الطيران بنتائج الاستفتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى بسفير جورجيا لدى جمهورية مصر العربية السيد أرشيل دوزياشفيلى، بمقر وزارة الطيران المدنى بالقاهرة.

وفى بداية اللقاء هنأ السفير الشعب المصرى على إنجاز الاستحقاق الأول لخارطة الطريق وهوالاستفتاء على الدستور والذى أتى بنتائج ايجابية على الرأى العام العالمي، كما أبدى السفير احترامه لإرادة الشعب المصرى وثقته فى قدرة مصر على تجاوز الأزمات للمُضى قُدمًا نحوبناء مصر الجديدة المليئة بالتغيير والرقى.
وجاء على قائمة الموضوعات التى نوقشت خلال الاجتماع تشغيل خط طيران جديد بين القاهرة وتبليسى عاصمة جورجياوذلك عن طريق الشركات المصرية الخاصة، والتى سيتم تقديم كل الدعم لها من أجل بدء التشغيل. كما طلب السفير من فاضل تحديد موعد يناسب الوزير للتوقيع على الاتفاقية النهائية للنقل الجوى بين البلدين، حيث أنه كان قد تم التوقيع

على الاتفاقية بالأحرف الأولى فى وقت سابق.
ومن جانبه أشاد فاضل بالاستثمارات القائمة بين مصر وجورجيا فى مجال التجارة والتصنيع  والزراعة، حيث أن التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 50  مليون دولار سنويًا مؤكدًا أن تزايد حجم الاستثمارات والتجارة سيساهم بشكل كبير فى تحقيق النهوض الأقتصادىللبلدينوبالتالى تكون هناك فرصة كبيرة لنموالحركة الجوية بين البلدين.
ويعتزم الجانب الجورجى إقامة معرض للمنتجات المصرية بجورجيا لدعم وتشجيع الصناعة والمنتجات المصرية، حيث تقوم الحكومة المصرية بالفعل بتصدير العديد من المنتجات المصرية لجورجيا منها الأثاث والمحاصيل الزراعية والفاكهة.