رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..أبوالسعد: فتوى "السباعى" جريمة مكتملة الأركان

طارق أبوالسعد
طارق أبوالسعد

قال طارق أبو السعد، عضو سابق بتنظيم الإخوان الإرهابى، "إن الفتوى التى أطلقها هانى السباعى أحد القيادات التكفيرية والتى يحرض فيها ضد الجيش والشرطة، ليست موجهة للمصريين ولكنه يخاطب فيها أشخاصًا مزروعين داخل الشعب المصرى، وهم المتسترون باسم الدين والمسلحون والجماعات السلفية الجهادية".


وأوضح أبو السعد،- فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى"،اليوم الاثنين، أن  فتوى هانى السباعى التى تحرض على الجيش والشرطة فى ذكرى ثورة 25 يناير , جريمة "خيانة" مكتملة الأركان.

وأشار إلى أن هذا القيادى التكفيرى يقيم فى لندن منذ عام 1994برعاية بريطانية، قائلا:"الشرع الذى يتحدث باسمه لا يتيح له هذا الأمر ويعتبره خيانة".

وأضاف أن الشعب المصرى لن يستجيب لتلك الرسالة لكن من سيستجيب هم الجماعات المغروسة فى الخيانة والتمويل الأجنبى والمسلحون، وأن المستفيد الوحيد من هزيمة الجيش المصرى هم أعداء الوطن والخونة.

وكان هانى السباعى، القيادى الجهادى التكفيرى المقيم فى العاصمة البريطانية لندن، قد أصدر فتوى تحرض جموع المصريين على الخروج المسلح ضد قوات الجيش والشرطة فى 25 يناير الجارى، والاعتصام بالميادين واستخدام الميليشيات المسلحة لحمايته من محاولة فضه من قبل قوات الأمن.

شاهد الفيديو