وزيرة البيئة تشارك فى أسبوع أبوظبى للاستدامة

الشارع السياسي

الاثنين, 20 يناير 2014 10:48
وزيرة البيئة تشارك فى أسبوع أبوظبى للاستدامة
كتبت ـ أمانى سلامة:

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ليلى إسكندر  أن أسبوع أبوظبى للاستدامة 2014 يتم من خلاله انطلاق أعمال الدورة السابعة من "القمة العربية لطاقة المستقبل" والدورة الثانية من "القمة العالمية للمياه" كما يغطى مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة فى مجال سياسات وتكنولوجيا وتمويل الطاقة النظيفة والمياه ويتزامن انعقاده مع الدورة الرابعة للجمعية العلمة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" المقرر انعقادها يومى 18و19 يناير.

ويعد أسبوع أبوظبى للاستدامة أكبر تجمع

حول التنمية المستدامة فى الشرق الأوسط للبحث عن حلول مستدامة لما يتعرض له العالم من ضغوط وتحديات خاصة فى مجالى الطاقة والمياه من خلال استضافة كبار قادة الدول ورؤساء الشركات والمفكرين من القطاعين الحكومى والخاص .
جدير بالذكر أن دولة الإمارات هى البلد المضيف للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" لذا تبذل جهدًا كبيرًا لنشر تقنيات
الطاقة المتجددة على أوسع نطاق ممكن من خلال تأسيس منصات للحوار والتعاون من أجل تعزيز تدفق الاستثمارات وتسريع عجلة الابتكار التكنلوجى وأهمها "أسبوع أبو ظبى للاستدامة" .
وكانت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة قد غادرت أمس الأحد  إلى أبوظبى بدولة الإمارات لتشارك فى فعاليات أسبوع أبو ظبى للاستدامة الذى من المقرر إقامة حفل الافتتاح الرسمى له اليوم 20 يناير الجارى بأبوظبى بدولة الإمارات وكذا حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل الذى من المقرر إقامته فى مساء نفس اليوم، وذلك بدعوة من وزير البيئة والمياه الإماراتى.

أهم الاخبار