الكونجرس: المصريون محظوظون بالسيسي

الشارع السياسي

الأحد, 19 يناير 2014 20:19
الكونجرس: المصريون محظوظون بالسيسي
كتبت- سحر ضياء الدين:

أكد نائب الكونجرس دانا رورا باكر، أن مصر ليست فى حاجة لثورة جديدة بعد إقرار الدستور المصرى، قائلا:  إن لم يكن هناك انتخابات أمينة وبرلمان نزيهة، حينها تكون الحاجة لثورة أخرى، وهؤلاء الناس ملتزمون بخارطة الطريق الآن، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية حدوث ثورة جديدة فى 25 يناير.

وأوضح نائب الكونجرس، أن ما يحدث فى مصر سيحدد مستقبل الشرق الأوسط، وعندما تحدثنا مع الرئيس عدلى منصور ومسئولين فى الحكومة ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وعهدوا أنهم يسيرون على خارطة الطريق وأنه سيكون هناك دستور وانتخابات وبعدها تخرج مصر كدولة جديدة بدلا من أن تكون فى أيدى حركات متعصبة.
وأكد روراباكر، أن الوفد سعيد بما شاهده

من تقدم الذى واستقرار وديقراطية، قائلا: أخطط للعمل مع زملائى لكتابة تقرير يعترف بهذا التقدم، ونسأل الحكومة عن إعادة المساعدات سواء العسكرية والاقتصادية التى يحتاجونها لديمقراطية مصر، وذلك من خلال كتابة تقرير بعد 3 أسابيع.
وحول ترشح السيسى للانتخابات الرئاسية، أكد عضو الكونجرس الذى أخطأ دون قصد وقال: "الرئيس السيسي" بدلا من الجنرال، أن المصريين هم أحرار فى اختيارهم ومن يحددون مستقبلهم.
وردا على سؤاله حول تعليق المساعدات بعد عزل الرئيس محمد مرسي، قال عضو الكونجرس: عندما أطيح المصريين بمرسى وتدخل الجيش لإعادة مصر للديمقراطية، حينها لم نكن نعلم أن الناس
ستكون مخلصة فى طريقها للديمقراطية، وكان لدينا طريقة أن نرى أن هؤلاء الناس تتخذ الخطوات وتسير على خارطة الطريق، وهناك شرعية لموقفهم، ونحن نرى الآن أن هذه المجموعة ملتزمة بالخارطة، ومن الواضح الآن أن هؤلاء الناس ليسوا هنا فقط للحصول على السلطة، ونعنى أن نساعد الناس لتحقيق الديمقراطية، وكان هناك تشككا فى بادئ الأمر، ولا يوجد عذر الآن لمنع المساعدات وندعم سياسيا واقتصاديا جهود هذه الحكومة المؤقتة لتسليم الحكومة للمدنيين.
وأشار دانا إلى أن هناك عدد كبير من النشطاء، وهم وراء القضبان ليس فقط الإسلاميين، ولهؤلاء الذين لا يتشاركون فى الإرهاب، ينبغى الافراج عنهم، مشيرا إلى أن مرسى كذب على الناس ولم يسير على الطريق الديمقراطى وانتهك حقوق الإنسان ومن حق الناس أن يعترضوا عليه وكان يريد خلافة إسلامية فى البلاد.
وشدد عضو الكونجرس على أن وفد الكونجرس سيضغط على الإدارة للاعتراف بما يحدث إيجابيا فى مصر.

 

أهم الاخبار