وفد الكونجرس: لا عذر الآن فى عدم مد مصر بالسلاح

الشارع السياسي

الأحد, 19 يناير 2014 18:45
وفد الكونجرس: لا عذر الآن فى عدم مد مصر بالسلاح
كتبت - سحر ضياء الدين:

أشاد وفد الكونجرس الأمريكى، الذى يزور القاهرة حاليا بنتيجة الاستفتاء على الدستور، وأكدوا أن ما يتم فى مصر لا يؤثر فقط على مستقبلها، وإنما على المنطقة بأكملها، والشرق الأوسط .

جاء ذلك، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم وأعربوا عن سعادتهم بما لمسوه من التقدم الذى حدث فى اتجاه الديمقراطية بمصر، وما تم إحرازه نتيجه الاستفتاء، وما ولد عنه من دستور، مؤكدين على تفاؤلهم بمستقبل مصر.

وقالوا، إنهم بعد العودة إلى واشنطن سيعملون على التعاون لدعم مصر ومد الحكومة المصرية بالمساعدات، وبما

يساند مصر فى هذه المرحلة.

وقالوا، إنهم التقوا مع الرئيس عدلى منصور ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى .
وعن موقف الكونجرس من تعليق جزء من المساعدات بعد الاستفتاء، قال الوفد    إنه بعد الإطاحة بمرسى، كنا نريد التأكد من أن الحكومة الانتقالية جادة فى تحركها نحو الديمقراطية، وتنفيذ خريطة الطريق، الآن وجدنا الآمر واضحا، فهناك جدية ومن المهم العودة للعمل معا كشركاء مع مصر، ونساندها فى إجراء انتخابات

ديمقراطية، ولا عذر الآن فى عدم مد مصر بالسلاح لمواجهى ما يحدث فى سيناء ودعمها سياسيا واقتصاديا.

وردا على سؤال حول وجهة نظرهم فيما لو ترشح السيسى فى الانتخابات الرئاسية قال الوفد إن السيسى إذا قرر الدخول فى سباق الانتخابات الرئاسية، فإن  الشعب المصرى وحده هو من يقرر من يقوده، الأمر متروك للشعب المصرى، ونقول للسيسى إذا نجح عليه أن يبذل قصارى جهده لدعم الشعب المصرى فهو رجل ذكى.

يذكر، أن وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب "دانا روراباكر" عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضوية النائبة "لوريتا سانشيز" عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب "بول كوك" عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة "سينسيا لوميز"عضو اللجنة الفرعية للأمن القومى.

 

أهم الاخبار