عبد الرحمن عز"الهارب": لست مع عودة "المعزول"

الشارع السياسي

الأحد, 19 يناير 2014 00:16
عبد الرحمن عزالهارب: لست مع عودة المعزول

قال الناشط الهارب عبد الرحمن عز، عضو حركة «حازمون»، إنه ضد عودة الرئيس المعزول محمد مرسي، للحكم مرة أخرى، مشيرا إلى أن كل ما يطالب به فقط هو إسقاط ما أسماه «حكم العسكر».

وأضاف «عز» في تغريدة له على «تويتر» في الساعات الأولى صباح اليوم الأحد: «لكل من يرسل ويسألني عن موقفي.. نعم أنا ضد عودة مرسي، ولكني لن أنكر حق مؤيديه في

المطالبة بعودته، ومطلبي فقط هو إسقاط حكم العسكر والقصاص»، على حد قوله.

وأوضح «عز» أنه «متضامن مع الدكتور محمد مرسي المتهم بغير وجه حق، لكني ضد عودته»، مشيرا إلى أنه «لو عادت رابعة لنزلت معهم، ولكن في تلك الحالة سأنزل فقط ضد العسكر إلى جانب المظلومين وليس تحت راية الشرعية أو الديمقراطية»،

على حد تعبيره.

وتابع: «في اعتصام رابعة كان معي الكثيرون الذين كانت قضيتهم هي الثورة، وضد العسكر ولا يؤيدون مرسي أصلا، مثل الدكتور حسام البخاري».

وطالب «عز»، بإقامة محاكم شرعية ثورية ليكون الجميع أمامها سواسية، منوها إلى أنه سوف يكون أول من يقف أمام تلك المحاكم لو اتهم بأي شىء.

عبد الرحمن عز مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية المعروفة إعلاميا باسم «أحداث الاتحادية» المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 من قيادات جماعة الإخوان «الإرهابية»، بتهمة قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012.

أهم الاخبار