رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..ضبط كمية متفجرات خطيرة ببورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت أربع دوريات تأمين لإحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى من مداهمة منزل بمنطقة المزارع السمكية جنوب قرية " أم خلف " -على مسافة 10 كم من مدينة القنطرة غرب- والتابعة لقسم جنوب بورسعيد، عقب وقوع تبادل للنيران بالمنطقة.

وعثرت عناصر الجيش الثانى، بحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم السبت، بالمنزل على  عدد  19 برميل بلاستيك و2 جركن تحتوى على مادة  شديدة الإنفجار  "ANFO" والمستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة .
كما عثرت القوات على مادة إسفلتية وبن متصلة بفتيل انفجارى وسبع قنبلات دفاعية طراز  "F-1" مجهزة للإنفجار، و26 مفجر طرقى نمر 6، وكمية من الذخيرة عيار "7.6X54" مم ، بالإضافة إلى خمسة شرائط رشاش من نفس العيار، و14 عبوة دافعة للقاذف الصاروخى، و عبوة بلاستيكية مجهزة ، إلى جانب دوائر كهربية موصلة بموقت ( تايمر ) وبطاريات 9 فولت.
إضافة إلى العثور على جهازي تنشين لمدفع الهاون "120" مم، وثلاث شكارات بن ونصف شكارة نترات تستخدم لزيادة فاعلية التفجير وتنتج مواد سامة تؤدى إلى الوفاة عند الإستنشاق،  وقناعين واقيين، و25 خط تليفون موبايل، وموتوسيكل وعربة ملاكى سوزوكى، والتحفظ على فرد مدنى مصاب بطلقات نارية ، جارى علاجه والتحقيق معه فى الواقعة.
ويذكر أن مادة الـ "ANFO" شديدة الانفجار قد سبق استخدامها فى تفجيرات مدينة أوكلاهوما سيتى بالولايات المتحدة عام 1995 ، والمحاولة الأولى لتفجير مركز التجارة العالمى بمدينة نيويورك عام 1993، كما أنها تستخدم بتوسع فى تفجيرات العراق خلال الأعوام الماضية .