سلَّمها وزير الخارجية

ملك المغرب يتلقى رسالة من "منصور"

الشارع السياسي

السبت, 18 يناير 2014 08:36
ملك المغرب يتلقى رسالة من منصور
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

تسلم الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، رسالة خطية من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، هى رسالة محبة وتقدير لجلالته لمواقفه المساندة دومًا لمصر وشعبها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن وزير الخارجية نبيل فهمى قام بتسليم الرسالة خلال استقبال عاهل المغرب له، وأنه عرض خلال المقابلة التطورات الجارية فى مصر، والخطوات التى اتخذت لتطبيق خريطة الطريق، وآخرها الاستفتاء على مشروع الدستور والذى شهد مشاركة شعبية كبيرة.

وأضاف البيان أن فهمى طمأن ملك المغرب على استعادة مصر لاستقرارها ولمكانتها الدولية والإقليمية، واستعرض الجهود التى تبذلها لاستعادة الأمن ولدفع عجلة الاقتصاد المصرى، كما قدم فهمى التهنئة لما شهدته المملكة المغربية من طفرة كبيرة فى مجال البنية الأساسية والمشروعات العملاقة والتى أدت لتطور اقتصادى واجتماعى كبيرين، واستقرار سياسى شجع كل المستثمرين من

مختلف أنحاء العالم على الاستثمار فى المغرب.

جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس، والتى افتتح أعمالها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس فى حضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وممثلين على المستوى الوزارى لأعضاء اللجنة.

من جانبه، أعرب العاهل المغربى عن أطيب تمنياته للشعب المصرى، معربًا عن ثقته فى إنجاز خارطة الطريق وفقًا للجدول الزمنى المعلن بما يحقق تطلعات الشعب المصرى نحو الحرية والديمقراطية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "إن نبيل فهمى ونظيره المغربى صلاح الدين مزوار سيترأسان صباح غد الأحد أعمال الدورة الثالثة لألية التشاور السياسى والاستراتيجى بين مصر والمغرب.

وكان نبيل فهمى قد وصل  أمس الأول " الخميس" إلى الدار البيضاء فى زيارة للمغرب تستغرق يومين، للمشاركة فى اجتماعات الدورة العشرين للجنة القدس على مستوى الوزراء.
 

أهم الاخبار