عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عطية: على مرسي أن يحترم القانون كما فعل مبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المستشار رجائي عطية الخبير والفقيه الدستوري، إن الاخوان مصرون على الخروج عن مظلة المشروعية والأديان والمبادئ، بالإضافة إلى الإصرار على المتاجرة و التستر بالدين.

وأكد عطية خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" على قناة "القاهرة و الناس" إن محاكمة حسني مبارك مضت بجدية في سبيلها، مؤكدا أن الرئيس الأسبق احتمل المحاكمة، والتزم بجميع قوانين الدولة، بالرغم من تقدمه في السن وسوء حالته الصحية.

ولفت إلى أن "مبارك عندما نودي عليه في أولى جلسات محاكمته أجاب القاضي بقول (أفندم)، مؤكدا أن الإطالة في محاكمة مبارك لم تأت لتبرئته أو لتقوية موقفه، إنما الأحداث و العناية الإلهية وفرت أدلة وحقائق لم تكن موجودة

من قبل والتي قد تبرئه، مشيرا إلى أن القضاء سيحكم بالحق سواء بالبراءة فسيكون هذا حقه، أو إذا رأت المحكمة أنه مذنب سيطبق عليه القانون.

وأشار إلى أن نفس الأمر ينطبق على الرئيس السابق محمد مرسي، فمن حق النيابة العامة وواجبها أن توجه له الاتهامات وفقا لما جمعته من أدلة في التحقيقات، ومن حقه الدفاع عن نفسه بالطرق القانونية إذا أراد وليس بالطريقة التي يتبعها وأنصاره بإصدار البيانات في قاعات المحاكم.