إعلام إيطاليا يسجل فرحة المصريين بفوز السيسى

الشارع السياسي

الخميس, 16 يناير 2014 13:46
إعلام إيطاليا يسجل فرحة المصريين بفوز السيسى
متابعات

سجل الإعلام الإيطالى, وخاصة الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس, تفاصيل الفوز الساحق للاستفتاء الذى يعد انتصارا كبيرا للفريق السيسى, وتصدرت أنباء نتائج الاستفتاء فى مصر كافة الأنباء الخارجية بالصحف الإيطالية.

واعتبرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية واسعة الانتشار أن مشاركة المصريين فى الاستفتاء على مشروع الدستور بهذا الإقبال الكبير وبنسبة موافقة قياسية تمثل إنتصارا كبيرا للفريق أول السيسى الذى رفع كثير من المصريين صوره أمام المقار الانتخابية .
وتواصل المعارض الإعراب عن رفضها للفريق السيسى الذى كان عينه الرئيس المعزول مرسى رئيس

للمجلس العسكرى، اليوم الثانى للاقتراع لم يسجل حوادث تذكر، وتم اعتقال 78 من المشاغبين, وجهة لهم تهم محاولات عرقلة التصويت على الاستفتاء، هؤلاء بجانب 249 أخرين تم إيقافهم اليوم الاول للاستفتاء الذى شهد مقتل 11 متظاهر من أنصار الإخوان المسلمين.
ومن جانبها قالت صحيفة " كوريرى ديلا سيرا" إن إقرار الشعب للدستور الجديد وبهذه النتيجة يعد انتصارا حقيقيا للفريق السيسى فضلا عن كونه بمثابة إنتصار كبيرا للحكومة المؤقتة,
التى تهتم بنيل القبول الشعبى بعد استبعاد الرئيس المعزول محمد مرسى.
وقالت الصحيفة الإيطالية إن الموافقة على الدستور بهذه النتيجة التى وصفتها بالمبهرة دفع الكثير من المحللين ووسائل الإعلام إلى توقع أن يدفع ذلك بالفريق السيسى إلى ترشيح نفسه رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية فى ثانى الخطوات الرئيسية لخريطة المستقبل التى تم إعلانها فى الثالث من يوليو الماضى.
فى الوقت نفسه أبدت العديد من شبكات التليفزيون الإيطالية اهتماما واضحًا بمتابعة أخبار عملية الاستفتاء بما فى ذلك عرض صور تسجل فرحة المصريين بهذه النتيجة؛ والتى ينظر إليها الكثيرون على أنها إنجاز لخطوة مهمة وفوز معنوى فى الوقت نفسه للفريق السيسى حسب العديد من هذه الشبكات .

أهم الاخبار