فرنسا الدولية....

الأقباط يصوتون بـ"نعم" باستفتاء مصر

الشارع السياسي

الخميس, 16 يناير 2014 12:24
الأقباط يصوتون بـنعم باستفتاء مصرمصر
متابعات:

أذاع راديو "فرنسا الدولى" اليوم الخميس تقريرًا حول عملية الاقتراع التى جرت على مدار اليومين الماضيين على مشروع الدستور الجديد فى مصر، مركزا على تصويت الاقباط فى البلاد.

وبعنوان "الأقباط يصوتون بنعم على الدستور" فى مصر، أشار الردايو فى تقريره إلى انه في منطقة شبرا بالقاهرة ذات الكثافة السكانية القبطية كان هناك حشد كبير من جانب المسيحيين للتصويت بأغلبية ساحقة لصالح "نعم".
وذكرت راديو "فرنسا الدولى" (أر أف أى) انه وأمام مراكز الإقتراع بحى شبرا بالقاهرة هيمن التصويت

ب"نعم" على الدستور، حيث أن هناك شعورا لدى الأقباط بأن الدستور الجديد يحمي الحريات الدينية.
وأشارت إلى أن أقباط مصر يأملون أيضا أن يقدم الدستور الجديد للبلاد المزيد من الضمانات للمجتمع المسيحي للعيش في مصر، بحيث يتم احترام حقوق المسيحيين، أن يكون لديهم أيضا إمكانية بناء المزيد من الكنائس، موضحة أن هذا الموضوع مهم جدا بالنسبة للمجتمع الديني المسيحى.
وأعتبرت "فرنسا الدولية" أن أقباط مصر
يدعمون أيضا مشروع الدستور لانهم يرفضون بشكل كامل جماعة "الإخوان الإرهابية، لاسيما وانهم يحملون ذكريات سيئة للغاية لرئاسة محمد مرسي الرئيس المعزول، مع مخاوف من التمييز الديني.
وذكر الراديو أن هجمات شنت فى شهر أغسطس ضد الطائفة المسيحية فى مصر بعد سقوط محمد مرسي، ونسبت إلى متشددين اسلاميين.
وقال الراديو إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع يحظى بشعبية هائلة فى حى شبرا كما فى أماكن أخرى في العاصمة المصرية، حيث قال معظم الناخبين انهم يصوتون ب"نعم" ، وليس فقط للدستور ولكن أيضا لقائد الجيش، حيث يأمل العديد أن يعلن ترشحه للرئاسة، بعد اقرار الدستور.

أهم الاخبار