رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشاركة الكثيفة بالاستفتاء تزكية للسيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مؤسس حزب "المصريين الأحرار"، أن الإقبال على الاستفتاء يطرح مؤشراً على رغبة المصريين في ترشح وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي للرئاسة.

وفسر ساويرس، خلال حديث لقناة "العربية الحدث" من القاهرة، رغبة المصريين هذه بترشح السيسي بالظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تعيشها مصر حالياً.

وتابع ساويرس أن هذا الاستفتاء هو تقنين للثلاثين من يونيو، وأن الشعب نزل اليوم ليؤيد خارطة الطريق، وكشف عن ثلاثة أسباب وراء تمسك فئة كبيرة من الشعب بترشح الفريق السيسي للرئاسة؛ أولها الإرهاب الذي تواجهه البلاد وتوقف الاقتصاد وحالة الفوضى التي تشهدها البلاد، وقال إن كل هذه الأسباب تدفع إلى المطالبة بشخصية قوية تقود مصر في المرحلة القادمة، مؤكداً أن الشعب أجمع على الفريق

السيسي وأنه لا يوجد إجماع على من سواه.

وبسؤاله عن الصورة التي يمكن أن تنقل للعالم الخارجي في حال ترشح الفريق السيسي للرئاسة والتي يمكن أن تفهم بأن ما حدث في 30 يونيو هو انقلاب وليس ثورة شعبية، قال ساويرس: "إحنا أدرى بأحوال بلادنا".

كما أقر ساويرس بأن الدستور الذي يتم الاستفتاء عليه حالياً، يحتاج إلى تعديل مستقبلاً في عدد من مواده، وأرجع السبب في ثغرات الدستور، بحسب رأيه، إلى أنه نص توافقي وتمت صياغته في وقت ضيق.