القوات المسلحة تقدم صورة نموذجية للعمل الجماعي في الاستفتاء

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يناير 2014 17:12
القوات المسلحة تقدم صورة نموذجية للعمل الجماعي في الاستفتاء
كتب - أبوزيد كمال الدين:

كثفت القوات المسلحة والشرطة المدنية جهودهم لتأمين خروج الملايين من أبناء الشعب المصري للاستفتاء علي الدستور، وشهدت المقار واللجان الانتخابية بجميع محافظات مصر لليوم الثاني علي التوالي العديد من الاجراءات الأمنية لتنظيم وتيسير تدفق المواطنين الذين خرجوا منذ الساعات الأولي من صباح اليوم إلي اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وعززت القوات المسلحة المدعومة بعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات انتشارها الأمني للتصدي لأي اعمال عدائية تؤثر علي عملية الاستفتاء ونشر العديد من الدوريات الأمنية بالطرق والمحاور المرورية،

والاحتفاظ باحتياطيات قريبة للتدخل السريع في حالة المواقف الطارئة لتأمين المواطنين في محيط اللجان.
كما كثفت طائرات المراقبة الأمنية التابعة للقوات المسلحة طلعاتها الجوية لمراقبة سير العملية الانتخابية والإجراءات الأمنية ونقل صورة حية لمركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة ومراكز العمليات في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، فضلا عن قيام المركز الإعلامي العسكري بالمتابعة الدقيقة لكل ما ينشر عن عملية الاستفتاء بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة
والمرئية محليا ودوليا علي مدار الساعة، ودفع العديد من أطقم العمل النفسي والمعنوي في نطاق القاهرة الكبري والمحافظات للمشاركة في توعية المواطنين وتوثيق عملية الاستفتاء علي الدستور.
وتفقد اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة العسكرية المركزية أمس عددا من اللجان الانتخابية بوسط القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد. واطمأن اللواء توفيق علي سير العمل بعدد من اللجان وصافح عددا من المواطنين وأفراد القوات المكلفة بتأمين اللجان قبل أن يغادر المكان. وتشهد اللجان في وسط القاهرة إقبالا كثيفا من الناخبين الذين اصطفوا في طوابير امتدت إلي خارج بعض اللجان لليوم الثاني علي التوالي وسط إجراءات أمنية مكثفة.

أهم الاخبار