اللواء عادل لبيب..

قتل وحرق وقطع طرق فى أول أيام الاستفتاء

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يناير 2014 10:17
قتل وحرق وقطع طرق فى أول أيام الاستفتاء اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتبت أمانى سلامة:


أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن رصد غرفة عمليات الدستور حوادث تعطيل الاستفتاء وإغلاق الشوارع وإشعال الحرائق بالمحافظات من قبل أنصار المعزول مع سقوط قتلى فى أول أيام الاستفتاء أمس.

وأضاف أنه يتم التنسيق بين غرفة عمليات الوزارة وغرف عمليات جميع المحافظات ووزارتى الداخلية والعدل ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء واللجنة العليا للانتخابات لحل أى عقبات تحول دون تصويت المواطنين لمقار التصويت.
ولفت إلى اقبال المواطنين فى محافظات البحيرة والغربية والشرقية والمنيا والقاهرة والجيزة للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن المحافظات وفرت بعض وسائل المواصلات لنقل كبار السن إلى لجانهم للتيسير عليهم فى الإدلاء

بأصواتهم.
وأضاف الوزير أن أهم ما رصدته غرفة عمليات الوزارة حتى الآن هو :-
بلاغات عن أجسام غريبة بالقرب من مقرات الانتخاب (دمنهور – الفيوم – البحيرة) وتم التعامل معها بواسطة أجهزة وزارة الداخلية، ومحاولات تعطيل دخول المواطنين إلى اللجان الانتخابية بإغلاق الشوارع وإشعال حرائق من قبل أنصار الرئيس المعزول بالجيزة وتم التعامل بواسطة أجهزة وزارة الداخلية والدفاع وفتح الشوارع.
كما رصدت غرفة العمليات إطلاق نيران من قبل أنصار المعزول على المواطنين ووفاة عدد من المواطنين فى أبو نمرس – أوسيم بالجيزة، كما قام بعض الأشخاص بتوجيه المواطنين بالتصويت بــ ( لا ) وتم القبض عليهم بواسطة أجهزة الأمن وعمل محاضر.

أهم الاخبار