مراقبون دوليون: قوات تأمين الاستفتاء حيادية بأسيوط

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يناير 2014 09:57
مراقبون دوليون: قوات تأمين الاستفتاء حيادية بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أصدرت البعثة المشتركة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بيانها عن مراقبة اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور من بعثة تتكون من 1198مراقبًا دوليًا ومحليًا على مستوى الجمهورية.

أكد البيان نجاح العملية الانتخابية فى اليوم الأول بأسيوط وتطابقها فى المجمل مع المعايير الدولية والاطار القانونى المنظم لها عقب نسببة حضور تصل إلى 40% وهى نسبة عالية وإقبال

من الناخبين, مشيرًا إلى رصد محاولات نشر شائعات بوقوع أحداث عنف لمنع الناخبين عن الوصول الى مراكز الاقتراع إلا أن الناخبين لم تلق اهتمامًا لهذه الإدعاءات وهو ما ظهر فى نسبة الحضور.
وأشارت البعثة إلى تصرف قوات الأمن من الجيش والشرطة المكلفة بتأمين العملية أظهرت وجود حيادية واحترام لإرادة
المقترعين مؤكدة إدارة الانتخابات ووجود احتياط من القضاة والموظفين سهل من وجود انسيابية فى العملية الانتخابية للاستفتاء على الدستور.
ثامنا: تؤكد البعثة و من خلال خبراتها المتراكمة ان اللجنة العليا للانتخابات قامت بعملية احترافية شملت ٣٠٣١٧ مركزًا انتخابيًا وعملت على توفير المواد اللازمة والموظفين والتسهيلات التى أدت إلى وجود عملية انسيابية.
وطالب المراقبون بتوفير المزيد من التسهيلات لكبار السن نظرًا للكثافة أمام المراكز وعملية الانتظار الطويل مؤكدة استمرار متابعيها بالعمل الميدانى وإعداد تقرير نهائى شامل لعملية التصويت والفرز وإعلان النتائج.

أهم الاخبار